«قومي المرأة» بالمنيا يستخرج بطاقات الرقم القومي بالمجان لسيدات ملوي

آخر تحديث: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور


استخراج 11 ألف و275 بطاقة رقم قومي بالمجان للسيدات بمختلف القرى والنجوع بمراكز المحافظة التسع خلال عام 2019


أعلن العمدة أحمد توفيق البدرماني، عمدة قرية البدرمان، بمركز ملوي، جنوب محافظة المنيا، أن المجلس القومي للمرأة بالمنيا شرف البدرمان اليوم، بديوان المهندس أحمد توفيق مهني، عمدة البدرمان لعمل بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمجان.

وقالت الدكتورة رشا المهدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن عام 2019 من الأعوام التي شهدت حملات مكثفة وقوية للمجلس بجميع ربوع المحافظة، استهدفت رفع قدرات السيدات على كل الأصعدة، وانه جرى استخراج 11 ألفا و275 بطاقة رقم قومي بالمجان للسيدات بمختلف القرى والنجوع بمراكز المحافظة التسع.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة، عقد امس مؤتمر صحفي بمقر المجلس القومي بابو فليو، استعرضت فيه مقررة المجلس، أبرز إنجازات المجلس خلال العام الحالي، على هامش ختام فعاليات الـ16 يوما البرتقالية التي بدأت من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر لمناهضة العنف ضد المرأة تحت شعار "احميها من الختان".

وقالت إن المجلس نجح هذا العام في الوصول إلى41 ألفا و400 سيدة وفتاة في حملتي "احميها من الختان" و"يالا نحميها"، بإجمالي نحو 267 ألف سيدة من خلال الحملات المتنوعة، والعمل على توعيتهم بالمشكلات المختلفة لكل ما يهم المرأة سواء على المستوى الصحي أو المجتمعي أو حماية حقوقها.

وأوضحت أنه جرى تأسيس مشغل المجلس القومي لخدمة السيدات وتعليمهم أعمال الحياكة، وإمداده بأحدث الماكينات الحديثة والمكواة وتعليم عدد كبير من السيدات، وكذلك رفع وعي الرائدات الريفيات، وعدة ندوات لوحدة تهيئة المقبلين على الزواج مع اختيار 100 سيدة بعناية للحصول على معاش مشيخة الأزهر الذي يخصص لـ100 سيدة كل عام، ويتم منحهم مبالغ تتراوح ما بين الـ400 و800 جنيها شهريا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved