قرار استيراد السيارات.. عضو اتحاد المصريين بالخارج: هل أنا أقل من اللبناني أو الفلبيني؟

آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2022 - 9:33 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد أبو العيش، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن استيراد سيارات المصريين بالخارج، كان مطلبًا للمغتربين منذ ما يزيد عن 20 عامًا، لافتًا إلى أنه قضى 45 عامًا في السعودية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الدولة كان من المفترض أن تستمع لوجهة نظر 5 أو 6 مغتربين، عندما درست الملف، منوهًا إلى أن الأمر لم يحدث.

وأشار إلى أن السفير سهى جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بذلت جهودًا حتى صدور القرار، موضحًا في الوقت نفسه، أن الخطوات التنفيذية للقرار كانت مليئة بالمعوقات.

وذكر عضو اتحاد المصريين بالخارج، أن الشخص المغترب يوفر على الدولة دعم البترول والخبز، معقبًا: «الدولة المفروض تكافئني مش تيجي عليا، هل أنا أقل من اللبناني ولا الفلبيني ولا التونسي ولا في السودان؟ كل مواطن مسموح له بعربية وبيت عفش كامل بدون أي جمارك».

ونوه إلى أن الأرقام المطلوبة للودائع «فلكية»، مشيرًا إلى أن وضع وديعة بقيمة 20 ألف دولار، مقابل السيارة الـ1600 سي سي «مبلغ كبير».

ولفت إلى أن أسعار السيارات المستعملة في دول الخليج زادت بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40%، بمجرد صدور القرار، مشددًا على أهمية أن يخدم القرار المصريين في دول الخليج، لأنهم يعيشون على أمل العودة إلى الدولة مرة أخرى.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved