آخر أمين لـ«الوطني المنحل»: تجربتنا غير قابلة للتكرار.. وتفكك «دعم مصر» محتمل

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 10:34 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور محمد رجب، آخر أمين عام للحزب الوطني المنحل، وزعيم الأغلبية بمجلس الشورى في عصر الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، إن تجربة الحزب الوطني في الحكم «غير قابلة للتكرار» في الوقت الراهن، ورجح احتمال وجود معارضة للرئيس عبدالفتاح السيسي في بعض السياسات، لكنه استبعد أن تكون «معارضة قوية».

وأضاف «رجب»، أثناء لقاءه مع الإعلامي حسين عبدالغني في برنامج «ستديو القاهرة»، على فضائية «روسيا اليوم»، الليلة، أن عددا كبيرًا من الكفاءات أحجمت عن خوض السباق الانتخابي في انتخابات مجلس النواب.

وأشار إلى أن تفكك ائتلاف «دعم مصر» داخل البرلمان «احتمال وارد»، وأنه يجب أن تقود السياسة الأمن في العملية السياسية، وليس العكس، مؤكدًا أن أجهزة الأمن مؤسسات قومية حريصة على مصلحة الوطن.

وتابع «رجب» أن الحزب الوطني أخطأ في خلط السلطة بالثروة، وأن استخدام المال لشراء أصوات الناخبين «كارثة»، وقال إنه لا يمكن إعادة انتاج الحزب الوطني لحدوث تغيير حقيقي عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وأشار إلى أن مقاعد البرلمان في الأرياف والصعيد متوارثة في العائلات منذ عشرينات القرن الماضي، مضيفا أن القضاء المصري حل الحزب الوطني لكنه لم يحل أعضاءه من أبناء العائلات الكبرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved