رئيس جامعة القاهرة: إعداد تقرير يومي عن سير الامتحانات.. واختبار 13 طالبا محبوسا

آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 3:23 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه يتم إعداد تقرير يومي من الكليات عن أعمال الامتحانات التي تجرى حاليا، تتضمن أعداد الحضور والغياب بين الطلاب، وكذلك حالات الغش التي يتم التحقيق بشأنها في وقتها، كما يتم من خلال التقرير، متابعة أي شكاوى تتعلق بالامتحانات.

ويواصل طلاب جامعة القاهرة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2017 - 2018)، والتي من المقرر أن تنتهي يوم 18 يناير الجاري، لتبدأ إجازة نصف العام الدراسي من يوم 20 يناير ولمدة 15 يوماً، وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف الخشت، في بيان اليوم الجمعة، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تتواصل في الكليات بهدوء ولم يتم رصد أي معوقات أو مشكلات بشأنها، عدا بعض حالات الغش الفردية التي قلت بصورة ملحوظة عن الأعوام السابقة لتطبيق نظام "البابل شيت" هذا العام بنحو 55% من امتحانات الجامعة، موضحا أنه سيتم اعتبارًا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني تطبيق سؤال حل المشكلات الذي يستهدف بناء قدرات الطالب الفكرية والعقلية وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بنسبة 5% من أسئلة الامتحان.

وأشار تقرير سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة القاهرة، حتى يوم الخميس 11 يناير، إلى وجود 163 حالة غش بين الطلاب، و20 حالة مرضية تؤدي الامتحان بمستشفي الطلبة، إلى جانب امتحان 13 طالبا محبوسا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved