رئيس الهيئة العربية للتصنيع: نرحب بالتعاون وتبادل الخبرات مع جميع الأشقاء الأفارقة

آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ


أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع وجود إرادة سياسية حقيقية للتعاون مع الأشقاء الأفارقة في مُختلف المجالات، مشيرا إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفاته للهيئة بتعزيز التعاون الكامل مع دول القارة السمراء في كافة المشروعات التنموية.
وقال التراس - خلال زيارة سفير دولة رواندا بالقاهرة صالح هابيمانا للهيئة اليوم السبت- "إن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك الإمكانيات التصنيعية المُتقدمة، فضلا عن الكوادر البشرية المُدربة والمُتميزة.. مبديا ترحيب الهيئة بوضع كافة إمكانياتها والتنسيق لنقل الخبرات والتدريب المشترك مع أشقائنا بدولة رواندا، التي تربطنا بها علاقات تاريخية مُمتدة، حيث أننا جميعا أبناء حوض نهر النيل".
وأضاف أنه بحث مع السفير الرواندي تبادل الخبرات ودراسة مطالب الجانب الرواندي وتقديم الدعم الفني لمشروعات الطاقة المُتجددة ومشروعات البنية التحتية، وتنقية مياه الشرب والصرف الصحي وعربات السكك الحديدية وعربات الإطفاء والإسعاف والأجهزة الإلكترونية.
وأوضح التراس أن الجانب الرواندي أبدى اهتماما بالتعاون في مجال مواد البناء والبنية التحتية وتبادل المواد الخام، لافتا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع ستتولي التنسيق مع كافة أجهزة الدولة لتلبية تلك المطالب.
ومن جانبه، أشاد سفير رواندا بما تشهده حاليا علاقات التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تُعد من أكثر الدول تعاونا مع بلاده، وأن العلاقات بلا حدود وبلا قيود، وذلك في ظل العلاقات التاريخية مع مصر وروابط الأخوة بين دول حوض ومنابع النيل.
وقال "نتطلع للتعاون مع مصر وفتح سوق للمنتجات المصرية، خاصة منتجات الهيئة العربية للتصنيع بالعاصمة الرواندية كيجالي، كنقطة انطلاق لتبادل المنتجات مع كافة الدول الأفريقية".
وأضاف أن زيارته للهيئة تمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصري الأفريقي والتجارة البينية، خاصة مع رئاستها للاتحاد الأفريقي، الذي يعد نتاجا طبيعيا للدور الكبير الذي تقوم به القاهرة للتنسيق والتعاون مع القارة السمراء، والدعم الكامل الذي تقدمه للدول الأفريقية في مختلف المجالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved