جامعة أسيوط تحتل المركز الثالث على مستوى الجامعات في معدل الاقتباسات على جوجول

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 5:23 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح الجامعة في إحراز تقدماً ملحوظاً في ترتيبها المحلي والدولي، وذلك فيما يخص معدل الاقتباسات على جوجول سكولار Google Scholar Citation"
index"، وذلك وفق موقع ويبمتريكس الأسباني "Webomatrix"، لتصنيف جامعات العالم، والذي أعلن عن احتلال الجامعة للمركز الثالث على مستوى الجامعات المصرية، والمركز 688 عالميًا بين أفضل جامعات العالم في هذا المجال، مقدماً التهنئة لمكتب التصنيف الأكاديمي بقطاع الدراسات العليا على الجهد المثمر خلال العام الماضي.

من جانبه أضاف الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن ترتيب جامعة أسيوط في التقييم الأخير المعلن عنه يُعد تقدمًا كبيرًا جاء ثمرة لجهود الجامعة في هذا المجال والذي تضافر فيه إدارة الجامعة وكلياتها.

كما جاء انعكاساً للجهد المتميز الذي يؤديه مكتب التصنيف الأكاديمي المنشأ حديثاً خلال العام الماضي 2020 من أجل نشر ثقافة العمل الأكاديمي وفق المعايير العالمية وتحسين ترتيب الجامعة محلياً ودولياً.

وكشف الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمي بالجامعة، أنه بالمقارنة بترتيب الجامعة في هذا المجال في يناير 2019 كان 1569 عالمياً، ونجحت في تحسينه وصولاً إلى 688 في يناير 2021.

كما كانت تحتل المركز العاشر على مستوى الجامعات المصرية في 2019 لتحتل الآن المركز الثالث في يناير 2021 ، كما تضمن آخر قياس تم إجراءه لمعدل الاقتباسات 199736 أي ما يقرب من 2 مليون اقتباس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved