السلطات الألمانية تفكك سوقا ضخمة في الشبكة المظلمة للاتجار الإلكترونى غير القانونى

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 8:21 م بتوقيت القاهرة

ماينتس (ألمانيا) - د ب أ

أعلن الادعاء العام الألماني في مدينة كوبلنتس الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن محققين ألمان اعتقلوا المشغل المزعوم لما يعرف بالسوق المظلمة على الإنترنت أو "دارك ماركت"، التي يُعتقد أنها أكبر سوق غير قانوني عبر الإنترنت في العالم.

وقال ممثلو الادعاء إن "دارك ماركت" أُغلقت أمس الاثنين وأُزيلت خوادمها الموجودة في أوكرانيا ومولدوفا من الإنترنت.

وبحسب البيانات، فإن المشغل رجل أسترالي يبلغ من العمر 34 عاما، وتم اعتقاله بالقرب من الحدود الألمانية-الدنماركية ووضعه في الحجز.

وقال ممثلو الادعاء: "من المرجح أن السوق الإلكترونى المظلم أو دارك ماركت كانت أكبر سوق في العالم على الشبكة المظلمة حتى إغلاقها، مع ما يقرب من نصف مليار مستخدم وأكثر من 2400 بائع".

وبحسب البيانات، تم إجراء أكثر من 320 ألف معاملة عبر الموقع الإلكتروني لـ"دارك ماركت"، بما في ذلك بيع العقاقير، والأموال المزيفة، وبطاقات الائتمان المسروقة أو المزيفة، وبطاقات مجهولة لـ"وحدة تعريف المشترك" للهواتف الذكية وبرامج ضارة.

وذكرت السلطات أن إجمالي قيمة المعاملات بلغت 4650 بيتكوين و 12800 مونيرو ، وهما عملتان مشفرتان، بما يعادل أكثر من 140 مليون يورو (170 مليون دولار).

وقاد التحقيق محققون ألمان بمشاركة سلطات أجنبية، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" والوكالة الأوروبية لإنفاذ القانون "يوروبول".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved