نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: 12.4% انخفاضا بقيمة العجز في الميزان التجاري لشهر أكتوبر

آخر تحديث: الأربعاء 12 يناير 2022 - 5:19 م بتوقيت القاهرة

إعداد- سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء 12 يناير 2022 والتي جاء في مقدمتها:

الإحصاء: 12.4% انخفاض قيمة العجز في الميزان التجاري شهر أكتوبر

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم، النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية أكتوبر 2021.
وبلغت قيمة العجز فى الميزان التجارى 2.63 مليار دولار خلال شهر أكتوبر 2021، مقابل 3.0 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق بنسبة انخفاض قدرها 12.4%.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


المركزي: إنشاء مركز متكامل لأمن المعلومات يتيح إمكانية التنبؤ بالهجمات السيبرانية

في إطار جهود البنك المركزي المصري لتعزيز الأمن السيبراني بالبنوك والمؤسسات المصرفية وتدعيم قدرتها على التصدي للهجمات الإلكترونية، انتهى البنك المركزي المصري من إنشاء مركز متكامل لأمن المعلومات، يساعد على التنبؤ بالهجمات الإلكترونية قبل وقوعها وتحذير البنوك منها.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


وزيرة التخطيط: 14% انخفاض مؤشرات الفقر في المرحلة التمهيدية بمبادرة حياة كريمة

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مؤشرات الفقر في المرحلة التمهيدية التي تم البدء بها في مبادرة حياة كريمة والتي كانت تضم 375 قرية، انخفضت بين 10 إلى 14% في تلك القرى.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


وزيرة التخطيط: فقدان 255 مليون وظيفة عالميا ودخول 250 مليون مواطن مستويات الفقر بنهاية 2022

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن جائحة كورونا تمثل أكبر أزمة اقتصادية مرت على العالم في القرن الحديث، حيث أن الأزمات السابقة كالكساد الكبير كانت إما ترتبط بقطاع معين أو ترتبط بمناطق ما كأزمات اّسيا وأمريكا اللاتينية، متابعه أن أزمة كوفيد بدأت بأزمة صحية فأثرت على الإنسانية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


4.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك السويس في ديسمبر الماضي

تلقى محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس برئاسة رشاد عبد المعطى، قامت بالإفراج عن مشمول 11 ألفًا و529 شهادة جمركية خلال شهر ديسمبر الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة جاء ذلك وفقا لبيان وزراة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


وزيرة التجارة تشارك فى اجتماعات منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بغانا

غادرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مطار القاهرة صباح اليوم متجهة إلى العاصمة الغانية "أكرا"؛ للمشاركة فى الاجتماع الذى تنظمه سكرتارية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية بشأن إطلاق مبادرة نظام المدفوعات والتسويات الإفريقى، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحسب بيان وزارة التجارة اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


موانئ البحر الأحمر: تداول 1200 طن بضائع و269 شاحنة و53500 طن فوسفات

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، تداول 1200 طن بضائع عامة ومتنوعة و269 شاحنة و336 سيارة و53500 طن فوسفات و7200 طن مادة البوبلين بموانئ الهيئة المختلفة اليوم الأربعاء.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....


بالتفاصيل.. الأوراق والمستندات المطلوبة للمشاركة بمبادرة السداد الفورى لدعم المصدرين

أعلنت وزارة المالية اليوم استكمال المرحلة الرابعة للمبادرة السداد الفورى لدعم المصدرين وذلك بدءا من 30 يناير الجاري حتى 10 فبراير المقبل.
وانطلقت مبادرة السداد الفورى لدعم المصدرين منذ يونيو 2020 على 4 مراحل، وتم صرف 31 مليار جنيه إجمالى ما تم صرفه للمصدرين منذ بدء تنفيذ مبادرات «رد المستحقات المتأخرة» حتى الآن لأكثر من ٣ آلاف شركة مصدرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


البورصة تكسب 0.5%
ارتفعت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، وكسب مؤشرها ما يارب من 0.5%، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.48% ووصل إلى مستوى 12060 نقطة.
وهبطت البورصة المصرية، أمس الثلاثاء بنحو 0.2%، بينما ارتفعت يوم الاثنين، وصعد المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 0.4%، ووصل إلى مستوى 12023 نقطة.
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا .....

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved