أنغام والحجار وهاني شاكر ونجوم احتفالات التليفزيون المصري بعيد الحب

آخر تحديث: الأربعاء 12 فبراير 2020 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

تحتفل شبكات الإذاعة ومحطات التليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام بعيد الحب عبر مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية على الهواء مباشرة والبرامج المتنوعة.

احتفالا بعيد الحب تنقل اليوم القناة الثانية على الهواء مباشرة من دار الأوبرا حفل المطربة أنغام، والذي يقام في الثامنة مساء اليوم ـ الأربعاء ـ علي المسرح الكبير، فيما يعاد إذاعة الحفل في العاشرة والنصف الليل على الفضائية المصرية، وفي الساعة 12 بعد منتصف على شاشة قناة مصر الأولى.

وتنقل القناة الثانية على الهواء مباشرة يوم في الثامنة مساء بعد غد الجمعة حفل الفنان هاني شاكر من دار الأوبرا، وتعاد في الثانية عشرة بعد منتصف الليل على القناة الأولى، بينما تذيع القناة الثانية فى التاسعة مساء الجمعة حفل مسجل للفنان على الحجار.

علي صعيد آخر اعدت الإذاعة المصرية احتفالية خاصة لعيد الحب، وذلك عبر مجموعة من الخطط شركاتها المختلفة.

وتتضمن خطة شبكة البرنامج العام مجموعة من الحلقات والبرامج الخاصة تذاع على مدار يوم الجمعة، ومنها "ما يطلبه المستمعون، موجه نغم، لؤلؤ من السنة، حديث الصباح، ويوميات زوج".

وتقدم شبكة إذاعة الشرق الأوسط ضمن احتفالها بعيد الحب باقة من فقرات والبرامج والسهرات التي تؤكد على معنى الحب بكل صورة وأشكاله، ومنها "كلام في الحب" : فترة مفتوحة تتضمن لقاءات متنوعة مع النجوم والشخصيات العامة عن الاحتفال بعيد الحب ومظاهر وشكل الاحتفال عند كل شخصية وعرض لوجهة نظرهم في أدوار الحب على الشاشة.

و"توب فايف" فترة مفتوحة تتضمن اختيار خمس أغنيات عن الحب ويتم عن طريق مشاركة المستمعين ترتيب هذه الأغنيات داخل سباق من 1 : 5 بالإضافة إلى إذاعة أغنيات خارج السباق لما يطلبه المستمعون.

و"فاميلي سونج" فترة مفتوحة تتضمن إذاعة مجموعة مختلفة من الأغنيات منها أغنيات اطفال وأغنيات حديثة وقديمة تتناول كلام في الحب من اختيار المستمعين بالإضافة إلى إذاعة مسامع من الأعمال الدرامية والمسرحية الخفيفة والكوميدية والرومانسية.

و"الشارع الغربي": فترة مفتوحة تتضمن اختيار مجموعة من الأغنيات الغربية التي تتعلق بالحب باللغات المختلفة وطرق التعبير عنه في الغرب.

و"ماستر سونج" فترة مفتوحة تتضمن أشهر أغاني الألبومات الرومانسية والتي حققت شهرة ونجاح مع المستمعين ومكالماتهم للاهداءات.

و"الشوارع حكايات" فترة مفتوحة تتضمن مكالمات مع المستمعين عن مواصفات شارع الحب من وجهة نظرهم من خلال شكل الشارع وديكوراته والمحلات والمقاهي الموجودة فيه وايضا علاقات الشارع ببعضهم واقتراح اسم للشارع.

و"على رأي المثل": فترة مفتوحة تتضمن اختيار الأمثال التي لها علاقة بالحب ومظاهر ومشاكله ومناقشتها مع المستمعين لأخذ رأيهم ومعرفة أصل المثل.

و"حكاية حب" سهرة تتضمن أجمل وأشهر أغنيات العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الرومانسية وما يطلبه المستمعون من أغنيات.

و"صوت الحب" فترة مفتوحة تتضمن استضافة أحد المطربين الشباب للغناء علي الهواء مع المستمعين.

وتقدم إذاعة صوت العرب للاحتفال بعيد الحب خريطة خاصة على مدار يوم بعد غد الجمعة، وتتضمن تطويع عدد من البرامج، ومنها "أغنيات اليوم، يومك سعيد، صباح الخير يا عرب، معاني الحياة، أطفال اليوم".

وكذلك عرض فقرات عن أهمية المحبة بين الناس من أجل مجتمع إنساني سليم ومعاني الحب في الحياة وأثرها على المجتمع والإبداع والتواصل الإنساني، ويذاع حفل عيد الحب على الهواء مباشرة من دار الأوبرا المصرية.

فيما أعدت إذاعة الكبار فترات مفتوحة، ومنها "كل حب وانت طيب"، وتتناول من خلالها معنى الحب لدى الكبار وأهم المواقف التي تظهر هذا الحب وأثره على المجتمع بصفة عامة.

وفترة "حب الوطن.. فرض عليا" العمل على إعلاء قيمة الود والحب بين الكبار وبين أفراد المجتمع وآثار حب الوطن علي الامة باعتباره له مفعول السحر، و "مودة ورحمة" حيث تلقي الضوء علي أهمية المودة والحب والرحمة بين الزوجين وبين أفراد الأسرة.

وفترة مفتوحة "الحب عندي لونه مصري" ويتناول ضرورة الإعلاء من حب مصر في كل وقت ويستضيف د. أحمد جمال ابو العزايم أستاذ الطب النفسي و د. محمد عثمان الخشت أستاذ فلسفة الدين والمذاهب الحديثة والمعاصرة ورئيس جامعة القاهرة.

فضلا عن تطويع أغنيات مناسبة طوال اليوم كما يتم اختيار حلقات مناسبة من برامج تراث الإذاعة المصرية مثل لغتنا الجميلة وقصائد في الحب – صباح الخير نادية صالح.

وتطوع الشبكة الثقافية خرائطها لتتفق مع الاحتفال بعيد الحب، فتقدم إذاعة البرنامج الثقافي برامج خاصة منها "عزيز أباظة – شاعر غني للحب"، و"مسرح الحب عند راسين"، و"سافو.. شاعر الحب والجمال"، و"الباحثة عن الحب.. جورج صائد".

وتقدم إذاعة البرنامج الأوروبي المحلي البرنامج الإنجليزي "استعراض الصباح" من الساعة 7 إلى 9 صباحا، وفقرة عن بداية الاحتفال بعيد الحب والهدف منه ومظاهر الاحتفال به في مختلف بلدان العالم، وبرنامج "أغاني العشرين" وحلقة خاصة عن عيد الحب تتضمن إذاعة أجمل وأشهر الأغنيات العاطفية والرومانسية.

ويقدم البرنامج الفرنسي بالاحتفال بعيد الحب من خلال "استعراض الصباح" والحديث عن عيد الحب، وإذاعة أجمل الأغاني الرومانسية الفرنسية وتلقي المكالمات الهاتفية من المستمعين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved