وزير الدخلية: الاستعانة بأحدث التقنيات لتفعيل الخطط الأمنية بالمواقع السياحية والأثرية

آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 6:16 م بتوقيت القاهرة

 أ ش أ

أكد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، حرص أجهزة الأمن المعنية على تطوير الأداء وتفعيل الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المواقع السياحية والأثرية، بالاستعانة بأحدث التقنيات المتطورة والارتقاء والتطوير المستمر بمختلف الخدمات الأمنية التي تقدم للمستثمرين في كافة أنحاء الجمهورية.


جاء ذلك خلال استقبال وزير الداخلية، بمكتبه بديوان عام الوزارة، أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية بمصر، وذلك قبل توجههم إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الجاري في إطار زيارتهم السنوية للولايات المتحدة الأمريكية.

وقد استعرض وزير الداخلية الوضع الأمني الراهن وأهم القضايا والأحداث الجارية على الساحة المحلية والدولية، ومدى تأثيرها على الأوضاع الداخلية لاسيما النواحي الأمنية، كما شرح الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، والتي تهدف في أحد محاورها إلى توفير المناخ الآمن للاستثمار وجذب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية دعماً لحركة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.

وأشار الوزير، إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين المؤسسات والهيئات الاقتصادية المختلفة في مصر وأجهزة الأمن لبحث سبل العمل على تأمين ودعم معدلات التنمية والاستثمار، مؤكداً أن الأمن الاقتصادى يعد إحدى الركائز الهامة للأمن الشامل ويشجع حركة الاستثمار ويؤدي إلى إنعاش الاقتصاد القومي.

من جانبهم، شرح أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية طبيعة مهمة (طرق الأبواب) المزمع القيام بها في إطار توطيد العلاقات الاستراتيجية وتوسيع التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، كما استفسر أعضاء الغرفة عن بعض القضايا الأمنية المثارة إعلامياً واستمعوا إلى رؤية وزير الداخلية حيالها.

وأعرب أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية - في نهاية اللقاء - عن شكرهم وتقديرهم لما تبذله أجهزة الأمن المصرية في الفترة الحالية من جهود وتضحيات من أجل دعم مناخ الأمن في مصر، بما يشجع على جذب وتدفق الاستثمارات الأجنبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved