«عبد العال» يلتقي رؤساء الهيئات الإعلامية قبل حلف اليمين

آخر تحديث: الأربعاء 12 أبريل 2017 - 5:09 م بتوقيت القاهرة


بدأ رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، اجتماعا مع رؤساء وأعضاء الهيئات الإعلامية الذي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيينهم.

ومن المقرر أن يؤدي رؤساء وأعضاء الهيئات الإعلامية المعينيين القسم أمام النواب خلال الجلسة العامة اليوم.

وتوافد أعضاء الهيئات الإعلامية من صباح اليوم إلى مجلس النواب؛ لأداء اليمين أمام أعضاء المجلس، وأكد علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائي، وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة أمامها تحديات عدة، من أهمها الوصول بالمؤسسات الصحفية القومية إلى بر الأمان.

وأشار إلى أن الوصول إلى بر الأمان من خلال وضع خطط وقواعد محددة تعيدها مرة أخرى كقوة ناعمة عملاقة في خدمة الوطن والمواطن، بما يليق بالتحديات التي تواجهها مصر حاليا.

وأوضح أن المؤسسات القومية تواجه تحد غير مسبوق في أن تكون أو لا تكون خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الهيئة ستعقد جلسة تشاورية فور حلف أعضائها لليمين، على أن تعقد أولى اجتماعها الرسمية الأربعاء المقبل.

ولفت إلى أن مقر الهيئة الوطنية للصحافة سيكون المجلس الأعلى للصحافة، الذي بات كيانًا ملغيًا من الآن، وفقًا للاستحقاق الدستوري بتشكيل الهيئة، التي ستعمل جاهدة على حماية حرية الصحافة، وحق المصريين في معرفة الخبر الصحيح، بهدف إنهاء حالة الاستقطاب البائسة التي شهدتها البلاد الفترات الماضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved