مصر تبتعد عن الكبار في مجموعات أمم إفريقيا 2019

آخر تحديث: الجمعة 12 أبريل 2019 - 10:06 م بتوقيت القاهرة

محمود عيسى

أسفرت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019، عن وقوع منتخب مصر في مجموعة سهلة، خلال منافسات الكان التي تنظمها أرض الكنانة خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وجاءت مصر في التصنيف الأول للقرعة على الرغم من احتلالها المركز الثامن إفريقيا في تصنيف فيفا الأخير، إلا أن تواجدت على رأس المجموعات باعتبارها مستضيف البطولة، التي تشهد لأول مرة في تاريخ منافسات بطولة أمم إفريقيا تنافس 24 منتخبا بدلا من 16، مقسمين على 6 مجموعات.

وتواجد بالمجموعة الأولى بجوار منتخب مصر، منتخب زيمبابوي – منتخب أوغندا – منتخب الكونغو الديمقراطية.

وابتعد منتخب الفراعنة عن التواجد مع كبار منتخبات القارة السمراء بدور المجموعات، أبرزهم منتخب الجزائر وغانا وجنوب إفريقيا وكوت ديفوار.

وفازت مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 باكتساح بـ16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا من أصل 18 صوتا، وذلك بعد امتناع عضو عن التصويت.

وأنطلقت فاعليات قرعة أمم إفريقيا تحت سفح الأهرامات بمنطقة الصوت والضوء بالساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة، والتي شهدت حضور عدد كبير من نجوم القارة السمراء في مقدمتهم النجم الإيفواري يايا توريه، ونجم السنغال الحاج ضيوف، ونخبة من نجوم إفريقيا السابقين وهم التونسي طارق ذياب، والمغربي مصطفى حجي، والتونسي حاتم الطربلسي، والمعلم حسن شحاتة، والصقر أحمد حسن، والصخرة وائل جمعة، والنيجيري إيمانويل امونيكي، والعالمي أحمد حسام ميدو، والأمبراطور حازم إمام، ونجم حراسة مرمى الأهلي الأسبق أحمد شوبير، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بالاضافة إلى محمد ناجي جدو نجم منتخب مصر السابق وهداف نسخة أمم إفريقيا.

كما شهد مقر حفل قرعة أمم إفريقيا حضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ورئيس اتحاد الكرة هاني أبوريدة، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ورئيس الاتحاد الجزائري السابق محمد روراوة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved