النائب العام يجتمع بنيابات الاستئناف عبر «الفيديو كونفرانس» بسبب «كورونا»

آخر تحديث: الثلاثاء 12 مايو 2020 - 9:09 م بتوقيت القاهرة

محمد جمعة:

الصاوى: الأدلة الرقمية أصبحت من أهم الأدلة العلمية الحاسمة فى التحقيق الجنائى بالعصر الحديث

عقد النائب العام المستشار حمادة الصاوى، أمس، اجتماعا مع المستشارين رؤساء الاستئناف القائمين بأعمال المحامين العموم الأول لنيابات الاستئناف على مستوى الجمهورية بتقنية الاجتماع المرئى عن بعد «conference call» التى أعدتها إدارة التحول الرقمى ومركز معلومات النيابة العامة عبر تطبيق «Skype».
وأعرب النائب العام، عن تمنياته بتجاوز البلاد الظروف الراهنة التى تمر بها خلال مواجهتها فيروس «كورونا» المستجد بأمان وسلام، وعودة الحياة إلى طبيعتها وإلى أفضل ما كانت عليه، لافتا إلى أنه آثر عقد الاجتماع بتلك التقنية مواكبة لتلك الظروف وحفاظا على السلامة العامة للأعضاء، لتداول بعض النقاط تقييما للعمل خلال الفترة السابقة وكيفية الاستفادة منها مستقبلا.
ووجه الصاوى الشكر للحضور على انتظام العمل بالنيابة العامة فى ظل هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، طالبا نقل تقديره إلى سائر أعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية لأدائهم الواجب المنوط بهم خلال تلك الفترة، مؤكدا حرصه منذ بداية تلك الظروف على اتخاذ كل ما يلزم من قرارات وإجراءات وقائية وتدابير احترازية؛ لتوفير بيئة العمل الآمنة والمناسبة لأعضاء النيابة والموظفين والعمال وجمهور المتقاضين.
وشدد على ضرورة مراعاة أعضاء النيابة العامة أحوال المتقاضين والمترددين عليهم بالنيابات من محامين وجمهور خلال تلك الفترة الصعبة، وحسن التعامل والتعاون معهم ومع جميع الجهات المعاونة للنيابة العامة، مع الالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة، مؤكدا أن كل عضو يمثل فى موقعه النيابة العامة كلها أمام الناس.
وأكد ضرورة مواكبة التطور الحاصل فى الجرائم بتطوير تقنيات التحقيق والاهتمام بالأدلة الرقمية وكيفية استخدامها وجمعها والحصول عليها والحفاظ على سلامتها، مشيرا إلى أن تلك الأدلة أصبحت من أهم الأدلة العلمية الحاسمة فى تقنيات التحقيق الجنائى فى العصر الحديث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved