رئيس الطب الوقائي بالصحة يتوقع انخفاض إصابات كورونا في مصر نهاية مايو

آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 - 5:23 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

عيد: إجراءات التدابير الجديدة ساهمت في تقليل الإصابات بصورة جيدة

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إن العالم يشهد انخفاضًا تدريجيًا لإصابات كورونا للأسبوع الثاني على التوالي، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات في مصر تجاوز 239 ألفًا.

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن مصر تسيطر الآن على الوضع الوبائي، معلنًا عن بدء انخفاض إصابات كورونا بنهاية شهر مايو الجاري.

ولفت إلى أن إجراءات الحكومة الأخيرة حققت الهدف منها في تقليل فرص حدوث الإصابة وإحداث نوع من السيطرة، متابعًا: «الإصابات قلت بصورة جيدة، وجاهزية المستشفيات على أعلى مستوى».

وأرجع زيادة الإصابات في السابق إلى التراخي في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، قائلًا إن الوزارة رصدت عددًا كبيرًا من المواطنين لا يلتزمون بارتداء الكمامات، وتحقيق التباعد الاجتماعي، والتكدس في المطاعم والمقاهي والمواصلات العامة.

وأشار إلى أن مصر بها 350 مركزًا للتطعيم ضد فيروس كورونا بخلاف مركز تطعيم أرض المعارض، معلنًا عن تسجيل ما يقرب من 2 مليون و80 ألفًا للحصول على لقاح كورونا، منهم مليون و34 ألفًا حصلوا على الجرعة الأولى و239 ألفًا حصلوا على الجرعة الثانية.

وأكد عيد، أن معدلات التطعيم تسير بصورة جيدة إضافة إلى استمرارها خلال أيام العيد، مضيفًا: «نناشد الإسراع بالتسجيل للحصول على اللقاح المضاد لكورونا، ونأمل في تلقيح عدد أكبر خلال الفترة المقبلة».

وذكر أن مصر استقبلت أكثر من 4 ملايين جرعة لقاح أسترازينيكا، خلال الأيام الماضية، موضحًا أن مصر من أوائل الدول في المنطقة التي تعاقدت على اللقاحات، وتستهدف إنتاج 40 مليون جرعة لقاح بالتعاون مع شركة «سينوفاك».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved