«الصحة العالمية»: 400 مليون شخص في العالم محرومون من العناية الصحية الأساسية

آخر تحديث: الجمعة 12 يونيو 2015 - 10:10 م بتوقيت القاهرة

واشنطن - الفرنسية

أظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية، والبنك الدولي، الجمعة، أن 400 مليون شخص في العالم لا يحصلون على أبسط الخدمات الصحية الأساسية.

وبحسب التقرير المعنون "متابعة التغطية الصحية العالمية"، الذي أعد بناء على معطيات سنة 2013، فإن ما لا يقل عن 400 مليون شخص في العالم محرومون من الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية من قبيل المتابعة قبل الولادة وتلقيح الأطفال ومعالجة السل أو حتى مجرد الحصول على مياه صالحة للشرب والخدمات الصحية الأساسية.

وقال مدير قسم الصحة والسكان بالبنك الدولي، تيم ايفانس، في بيان له، "هذا التقرير يدق ناقوس الخطر، ويظهر أننا بعيدون عن بلوغ كونية العناية الصحية"، مضيفا "علينا توسيع الوصول إلى العلاج وحماية الأشد فقرًا إزاء نفقات الصحة التي تسبب لهم صعوبات مالية كبيرة".

ويظهر هذا التقرير الأول الذي يقيس خدمات الصحة في 37 بلدا ، بحسب البنك الدولي، أيضا أن 6% من سكان الدول المشمولة تغرق في الفقر المدقع ولا تملك إلا 1.25 دولارا يوميا للعيش بعد دفع تكاليف الصحة.

وقال كوشيك باسو، كبير الاقتصاديين في البنك الدولي "هذه النسب العالية من الفقر تؤدي إلى تعثر هدفنا في القضاء على الفقر المدقع".

ونصح البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية، أن تستمر الدول في متابعة هدفها في التغطية الصحية العامة على الأقل لـ80% من سكانها، وأن "يتم تجنيب كل فرد وفي أي مكان من ضرورة تامين نفقات غالية جدا للصحة قد تؤدي إلى تفقيره".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved