«تشريعية النواب»: نحتاج لجلسات إضافية للتحقق من وثائق «تيران وصنافير»

آخر تحديث: الإثنين 12 يونيو 2017 - 1:13 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال النائب صلاح حسب الله، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن الجلسة التي عقدت اليوم الأحد، لمناقشة اتفاقية «تيران وصنافير»، اقتصرت على النقاش، حيث إن المناقشات استمرت لمدة 5 ساعات متواصلة، بين تأييد ومعارضة.

وأضاف «حسب الله»، خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة الأخبار»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأحد، أن اللجنة التشريعية طرحت عددًا من الأسئلة على اللجنة المعنية بترسيم الحدود، مؤكدًا أن الأمر سوف يحتاج إلى مزيد من الجلسات خلال الفترة المقبلة للتأكد من الدلائل المقدمة من الحكومة، ما أدى إلى إقرارهم باستكمال المناقشات في جلسة أخرى، غدًا الإثنين، تبدأ في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا.

وأوضح أن اللجنة المعنية عرضت بدورها كل المعايير والقواعد، التي بناءً عليها تم ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، مقدمة سردًا تاريخيًا فيما يتعلق بوضع الجزيرتين بالنسبة للدولة المصرية والمملكة العربية السعودية.

وتابع أن تقرير الحكومة يفيد بأن مصر كانت تمارس الإدارة فقط على الجزيرتين، بالاتفاق مع السعودية، في ظروف كان فيها الصراع العربي الإسرائيلي في أشد حالاته، والمصري الإسرائيلي على وجه الخصوص، مشيرًا إلى استجابة وتفهم الجانب السعودي لتلك القضية في ذاك الوقت.

وأكمل أنه تم عرض عدد من الخطابات المتبادلة بين الحكومة المصرية والسعودية، التي تؤكد امتلاك السعودية للجزيرتين.

واستطرد أن اللجنة المعنية بتعيين الحدود البحرية، تتمثل في عدد من مسؤولي الحكومة، وممثلي القوات المسلحة المصرية، بالإضافة لبعض الأجهزة السيادية، وأنه قد حضر الجلسة كلًا من سامح شكري وزير الخارجية، والمستشار عمر مروان، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved