محافظ الجيزة: تعاملنا مع 97% من شكاوى المواطنين

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2019 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

مجدي أبو الفتوح

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المحافظة تلقت 2000 بلاغا وشكوى من المواطنين من خلال غرفة العمليات بالديوان العام خلال الشهر الماضي، وتم التعامل مع 97% من البلاغات والشكاوى الواردة وجارى المتابعة لاستكمال حل باقي المشكلات التي تم استقبالها من المواطنين.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن المواطن عليه دور رقابي هام لمعاونة المحافظة في الإبلاغ عن أي مشكلات أو معوقات لمتابعتها، والعمل على سرعة حلها سواء تتعلق بمخالفات البناء أو إهدار مياه الشرب أو وجود مخلفات رتش وقمامة وإشغالات.

وأوضح المحافظ، أن عدد البلاغات التي تلقتها المحافظة خلال الشهر الماضي يعد الأكبر على الاطلاق، ويرجع ذلك إلى ثقة المواطنين بالمحافظة لقدرتها على التعامل مع البلاغات، وإزالة أي مشكلات، مشيرا إلى أن البلاغات تنوعت ما بين أعطال بالكهرباء وانقطاعات أو ضعف بالمياه ووجود تعديات وإشغالات ومخالفات بناء وتصدعات ونظافة.

وأوضح المحافظ أن نسبة البلاغات الواردة من المواطنين بالاحياء أعلى من المواطنين بالمراكز والمدن، مشيرا إلى أن إجمالي البلاغات الواردة من المواطنين بشأن مخالفات المباني بلغت 121 بلاغا، حيث جاء حي الهرم في المرتبة الأولى بـ38 بلاغا، وتمت إزالة 34 مخالفة منها وجاري استكمال إزالة باقي المخالفات، و18 مخالفة بناء بحي بولاق الدكرور، تم إزالة 16 منها وجاري استكمال الشكاوى الموزعة على الأحياء والمراكز والمدن.

وذكر المحافظ، أنه تم استقبال 90 بلاغا بشأن مخالفات تصدعات مباني عبارة عن انهيار سقف وتصدع وأعمال حفر وأعمال هدم، مضيفا أنه يتم استقبال الشكاوى والبلاغات بغرفة عمليات المحافظة برقم 114 على مدار اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved