التعاون الدولي: نتيح المعلومات لجميع المستثمرين بشفافيه

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2019 - 8:01 م بتوقيت القاهرة

شرم الشيخ - أ ش أ

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لمكافحة الفساد، ومن أهمها إتاحة الفرص بالتساوي أمام الجميع، حيث تم التنسيق مع الوزارات المختلفة لإتاحة المعلومات لجميع المستثمرين والمواطنين مما يوفر الشفافية.

جاء ذلك في كلمتها في ثاني جلسات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، بعنوان دور مكافحة الفساد في تنمية القارة الأفريقية.

وقالت نصر: إن وزارة الاستثمار اتخذت العديد من الإجراءات لتعزيز مبادئ الحوكمة التي من شأنها مكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة وعلى رأسها تفعيل قانون الاستثمار، فضلا عن الدور الذي يقوم به مركز خدمة الاستثمار، فضلا عن التوجه نحو نظم المكينة وتحديث نظم المعلومات، ومن بينها استحداث نظام قوائم الانتظام الإلكتروني.

وأشارت إلى أن مصر لديها استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، انعكست على العديد من الإجراءات من بينها إنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، والعديد من الإصلاحات التشريعية.

وأكدت نصر أن مصر لديها استراتيجية وطنية متميزة لمكافحة الفساد، نجحت في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية بما انعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد القومي.

وأشارت إلى أهمية العمل على استخدام الموارد بالشكل الأفضل من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية، ووضع الضوابط اللازمة للشفافية بالتنسيق مع الجهات الرقابية والجهاز المركزي للمحاسبة لتوصيل الخدمات للمواطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved