تيسير النجار: السوريون في مصر بمثابة سائحين ومستثمرين وعاملين

آخر تحديث: الأربعاء 12 يونيو 2019 - 11:37 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

•مصر الدولة الوحيدة التي لن تشتكي عبء اللاجئين عكس الدول الأخرى

 

قال تيسير محمد النجار، رئيس الهيئة العامة السورية للاجئين بمصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار إلى وجود 5 مليون لاجيء في مصر، موضحًا أن عشر أعداد اللاجئين في مصر سوريين.

وأضاف في لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «on e»، مساء الأربعاء، أن عشر لاجئي العالم موجودين في مصر، متابعًا: «مثلما قال الرئيس السيسي مصر الدولة الوحيدة التي لا يوجد بها مخيمات للاجئين، ولم تشتكي من عبء وجودهم عكس الدول التي تطلب بمخصصات على اللاجئين من الاتحاد الأوروبي وغيره من المنظمات الدولية».

وأوضح أن أعداد اللاجئين غير العرب تتعدى أعداد اللاجئين العرب في مصر، لافتًا إلى أن المواطنين السوريين بمصر بمثابة سائحين ومستثمرين وعاملين.

وتصدر هاشتاج «السوريين منورين مصر»، مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة الماضية، ردًا على دعوى المحامي سمير صبري الذي طالب فيها بحصر ثروات السوريين في مصر، بهدف حماية الدولة من الأموال المشبوهة.

ولاقت الدعوى القضائية استياء المصريين، والذين تعاطفوا مع الجالية السورية في مصر، وبالرغم ظروف الحروب والهجرة واللجوء، إلا أنهم نجحوا فى تحقيق ذاتهم وفرضوا وجودهم بين العمالة المصرية، وبناء علاقات اجتماعية جيدة مع المصريين نظرًا لتقارب العادات والتقاليد بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved