طوكيو: نتوقع 7 حالات إصابة بكورونا يوميا في الأولمبياد

آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

الشروق

يتوقع القائمون على تنظيم دورتي الألعاب الأوليمبية والباراليمبية طوكيو 2020، ظهور 7 حالات إصابة بفيروس كورونا يوميا بين الأشخاص المشاركين في الحدث الرياضي.

وذكرت شبكة (إن إتش كي) اليابانية اليوم السبت، أن هذه التقديرات قدمت خلال اجتماع أقيم مساء الجمعة مع خبراء في إطار عملية صياغة إجراءات مناهضة للكوفيد.

وجرى إعداد التقديرات من قبل اللجنة المنظمة وسلطات طوكيو، استنادا على عدد الأشخاص الذين جاءت اختباراتهم إيجابية، خلال حدث نظم في مايو على سبيل التجربة.

وأعدت هذه التقديرات على أساس سيناريو يتضمن مشاركة 77 ألف شخص، ما بين رياضيين وأفراد آخرين، على الرغم من أنه لا يطرح حصولهم على اللقاحات المضادة لكوفيد-19، ومن ثم قد تأتي أعداد الإصابات الحقيقة أقل.

في أسوأ السيناريوهات، يتوقع المنظمون دخول رياضي واحد وعشرة مشاركين آخرين من فئة أخرى إلى المستشفى يوميا، إلى جانب مطالبة 57 شخصا بالخضوع للحجر الصحي.

وسيعتمد منظمو الأولمبياد على هذه التقديرات لتأمين الأطقم الطبية اللازمة، لتغطية الاحتياجات خلال الحدث الرياضي دون التأثير على الأنظمة الصحية المحلية.

وتتوقع اللجنة المنظمة للدورة الأوليمبية طوكيو 2020، التي ستنطلق في 23 من يوليو المقبل، أنه سيكون هناك احتياج لـ230 طبيا و310 ممرضات يوميا، وقد تمت تغطية 90% و80% من هذه الوظائف، على الترتيب، بحسب أحدث التقديرات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved