رئيس مهرجان الإسماعيلية السينمائي يرد على انتقاد كثرة المكرمين في الدورة الـ22

آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 4:16 م بتوقيت القاهرة

دافع الناقد عصام زكريا عن قائمة المكرمين للدورة الـ22، المفترض انطلاقها يوم الأربعاء المقبل.

وكتب "زكريا"، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا يرد من خلاله على الانتقادات التي وجهت لإدارة المهرجان بسبب كثرة المكرمين في الدورة الجديدة، بخلاف ما اعتاد عليه المهرجان في دوراته السابقة بالاكتفاء باسم واحد أو اثنين لتكريمهم.

وقال: "باقٍ ساعات على افتتاح مهرجان الإسماعيلية وهناك عشرات التفاصيل التي لا نزال نعمل عليها، وليس هناك وقت للبيانات والتوضيح والردود، ولكن هالني حجم ما يتردد بشأن تكريمات مهرجان الإسماعيلية، ورأيت أن من واجبي توضيح بعض الأمور".

وتابع: "مهرجان الإسماعيلية يكتفي كل عام بتكريم واحد أو اثنين فقط من رموز السينما الوثائقية والقصيرة، والنقاد الذين ساهموا في نشر الثقافة السينمائية".

وأردف: "تكريمات مهرجان الإسماعيلية للأحياء، حتى نؤكد على ضرورة تكريم الناس في حياتهم، وهذا العام نكرم الناقد كمال رمزي، و فايزة حسين فنانة التحريك، التي توفت منذ أيام، خلال التأجيل الأخير الذي حدث للمهرجان".

واستطرد: "أي تكريمات أخرى هي من باب التحية لأسماء ونجوم يشاركون معنا، والتحية لاسم رجاء الجداوي ابنة الإسماعيلية من برنامج حفل الافتتاح، كما يحدث عندما نكرم بعض أبناء المحافظة مثل المحافظ، ورئيس هيئة قناة السويس، وبالتأكيد هؤلاء ليسوا من صناع السينما الوثائقية والقصيرة، والمكرمون في مهرجان الإسماعيلية هما كمال رمزي وفايزة حسين".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved