«ريدكون» تتعاقد مع شركة عالمية لإنشاء مصنع التابلت باستثمارات 130 مليون جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

 عفاف عمار:

تعاقدت شركة ريدكون للتعمير مع شركة عالمية لاقامة مصنع لانتاج اجهزة الحاسب اللوحى «التابلت» بمدينة بنى سويف.
وقالت مصادر بالشركة ان تكلفة عقد المقاولة يبلغ 130 مليون جنيه وتبلغ مدة التنفيذ 6 شهور ليبدأ انتاج المصنع مع بداية العام الدراسى القادم.
اضافت ان المصنع يقام على مساحة 4000 متر مربع ويهدف إلى توفير «التابلت» لتوزيعه فى السوق المحلية وخاصة على طلاب المدارس، حيث بدأت الشركة حاليا اعمال التجهيزات لانشاء المصنع «الهانجر».
وكانت سامسونج العالمية وقعت بروتوكول مع الحكومة المصرية خلال مارس الماضى، ‏يهدف إلى إنشاء مصنع بمنطقة بنى سويف باستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار، يُسهم فى توفير فرص عمل ‏لأكثر من 500 شخص، كما يتضمن تدريب 1000 طالب داخل المصنع، وكذلك بمراكز الشركة القائمة ‏بجمهورية مصر العربية، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، بعد وضع برنامج للتدريب بالتنسيق بين ‏الوزارة والشركة.
وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء: فى تصريحات سابقة ان الاتفاق يتضمن تحديث موديل «التابلت» ليصبح T505N موديل 2020، بدلا من T585 موديل 2016؛ سعيا لتحسين المواصفات الفنية طبقا لأحدث تكنولوجيا متوافرة حاليا.
وأضاف: ومن المخطط بدء التوريد من مصنع «التابلت» ببنى سويف اعتبارا من عام 2022، ويكون الشعار المكتوب على «التابلت» عبارة (صنع فى مصر).
كما أشار إلى أنه بموجب هذا الاتفاق، سيتم تحديث المواصفات والموديل كل عامين، من أجل مواكبة التطور الذى يشهده مجال صناعة أجهزة «التابلت»، والوصول إلى أحدث الإصدارات السنوية عن طريق التصنيع بالأيدى المصرية.
وأضاف أن الشركة تلتزم بتقديم الدعم الفنى والصيانة، عن طريق أكثر من 45 مركز صيانة على مستوى الجمهورية، لمدة 36 شهرا من تاريخ التسليم تصل إلى حد الاستبدال خلال 24 ساعة فى حال تعذر الإصلاح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved