الضرائب: السماح بإصدار الفواتير عبر البوابة الإلكترونية للشركات

آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

قال رضا عبد القادر، إنه يسمح باستخدام البوابة الإلكترونية "portal" لإصدار الفاتورة الإلكترونية للشركات الملتزمة بإصدار هذه الفواتير ولا يتوفر لديها نظام إصدار فواتير مميكن "ERP System"، ولكن عليها الإلتزام بتوفير هذا النظام والربط مع منظومة الفاتورة الإلكترونية خلال 6 أشهر من تاريخ صدور قرار إلزامها بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك بحسب بيان مصلحة الضرائب اليوم.

وأوضح عبدالقادر، أن هناك توجيهات من وزير المالية بالإسراع فى تنفيذ مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة، وخاصة فيما يتعلق بمنظومة الفاتورة الإلكترونية مما يعود بالفائدة والنفع على الممولين، وكذلك توجيهاته بضرورة تقديم كافة التيسيرات للمجتمع الضريبي.

وأوضح عبد القادر، أنه يُسمح باستخدام البوابة الإلكترونية "portal" لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المحمول - بعد إصداره - بالنسبة للشركات أو الجهات التي تصدر عدد أقل من 200 فاتورة شهريًا وذلك بعد تقديم إقرار بذلك وقيام المأمورية المختصة بالتحقق من صحة هذا الإقرار، وتلتزم الشركة أو الجهة بإخطار المصلحة فور توافر هذا النظام لديها.

وأكد عبدالقادر، أنه يمكن لهذه الشركات أن تتواصل مع المصلحة من خلال البريد الإلكتروني
einvoice_support@efinance.com، وذلك للرد على كل الاستفسارات لديها، مضيفًا أن الخط الساخن ١٦٣٩٥ والخاص بمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة يقوم بالرد على جميع الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات.

ومن الجدير بالذكر أنه صدر قرار عن بدء تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية على كافة الممولين المسجلين بمركز متوسطي الممولين في القاهرة ومركز كبار ممولي المهن الحرة بمدينة نصر، اعتبارا من 15/9/2021.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved