مسافرون: منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية أكبر دعاية سياحية لشرم الشيخ

آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 3:31 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري السياحة بجنوب سيناء إن انعقاد أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار بالقارة الافريقية في مدينة شرم الشيح في ظل أجواء فيروس كورونا الصعبة، وبمشاركة ممثلين عن ٣٤ دولة هو بمثابة رسالة عالمية على ان مصر بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص آمنة وبها جميع الاجراءات الاحترازية ضد كورونا لاستقبال السياحة والضيوف وإقامة المؤتمرات الدولية بها.

 

وأضاف د. عاطف عبداللطيف في تصريحات صحفية، أن هذا التجمع الكبير من مختلف دول القارة الإفريقية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية سيكون رسالة لنقل صورة حقيقية عن مدينة شرم الشيخ ارض الجمال والطبيعة الخلابة إلى العالم كله بأن شرم الشيخ، منتجع ومدينة سياحية عالمية ويجب أن يكون بحق قبلة الاشقاء الأفارقة للسياحة والاستمتاع بجمال شرم الشيخ.

 

ومن جانب آخر، قال رئيس جمعية مسافرون للسياحة، إن إقامة منتدى رؤساء هيئات الاستثمار في شرم الشيخ يعطي رسالة عالمية بأمن وأمان السفر لمصر وينشط السياحة ويشجع راغبي السياحة والسفر إلى شرم الشيخ من دول العالم فبحق يعتبر منتدى رؤساء هيئات الاستثمار المقام بجنوب سيناء أكبر دعاية وتسويق للمقاصد السياحية المصرية ومدينة شرم الشيخ خاصة؛ لأن إقامة منتدى بهذا الحجم الضخم حاليا في منتجع سياحي هو أكبر دعاية للسياحة المصرية ويجذب انظار وكلاء ومنظمي رحلات السياحة والسفر من جديد لشرم الشيخ ويفتح شهية الجنسيات الأوروبية العاشقة للسياحة المصرية وهي من الأسواق الرئيسية في مصر للعودة لمصر بشكل أكبر.

 

وتوقع د. عاطف، أن يكون لهذا المنتدى انعكاس إيجابي على حركة السياحة الإفريقية لشرم الشيخ خلال الفترة القادمة في ظل نقل رسائل وانطباعات المشاركين لأصدقائهم وبلدانهم وما يلتقطونه من صور وفيديوهات أثناء تواجدهم بشرم الشيخ، ونشرها عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا سيعطي دفعة ورغبة للأشقاء في القارة لزيارة مصر والاستمتاع بشواطئها الجميلة وجوها الممتع.

 

ووجه د. عاطف عبد اللطيف، الشكر للقيادة السياسية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام بالسياحة ومساندتها بتوجيهات رئاسية ورغم ظروف الاستعداد لمنتدى الاستثمار، إذا أن رئيس الوزراء، اجتمع بحضور الواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمجموعة من مستثمري السياحة في شرم الشيخ وبحث معهم سبل دعم السياحة وتعرف منهم عن قرب على المشكلات التي تواجههم ووعد بحل وازالة اي معوقات أمام القطاع السياحي.

 

وذكر د. عاطف عيد اللطيف، أن الأعداد لهذا المؤتمر رائع وحقق نجاحا كبير من تنظيم واظهر مدينة شرم الشيخ بصورة رائعة بجهود وفكر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية المختلفة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved