ترقب صدور قرار وزارى بحرمان غير المطعمين من العمل بالقطاع السياحى

آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 9:07 ص بتوقيت القاهرة

 طاهر القطان:

استكمال تطعيم فنادق القاهرة الكبرى .. والإسكندرية والصعيد نهاية الشهر
يترقب قطاع السياحة صدور قرار وزارى من الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار خلال الأيام القليلة القادمة بمنع المنشآت السياحية والفندقية وشركات السياحة ومراكز الغوص والبازارات السياحية من تشغيل العمالة الغير حاصلة على التطعيم ضد فيروس كورونا، والتى لا تمتلك شهادة من وزارة الصحة بحصولها على جرعات التطعيم.
وشددت وزارة السياحة على أنها لن تسمح بوجود أية عمالة بالقطاع السياحى غير حاصلة على التطعيم بحلول الشتاء المقبل.
فيما يواصل العاملون فى فنادق القاهرة والجيزة وعددهم نحو 21 ألف عامل فى الحصول على الجرعة الأولى من المصل المضاد لفيروس كورونا فيما ستشهد الأيام القادمة البدء فى تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالاسكندرية ومطروح والساحل الشمالى والبحيرة، إضافة إلى العاملين بالأقصر وأسوان.
ومنحت الدولة العاملين بالقطاع السياحى الأولوية للحصول على التطعيم حماية لهم وللسياح، إضافة إلى منح المقصد السياحى المصرى الفرصة لجذب أكبر عدد من السياح الفترة المقبلة خاصة أن الدولة تؤمن بأن صناعة السياحة هى إحدى ركائز الاقتصاد المصرى.
وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية أن الاسابيع المقبلة ستشهد أيضا تطعيم العاملين بالمنشآت الفندقية بالإسكندرية والساحل الشمالى ومطروح والبحيرة، فضلا عن العاملين بفنادق الأقصر وأسوان. موضحا أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحى إجباريا وليس اختياريا وأن مسألة التطعيم تعتبر قضية أمن قومى.. لافتا إلى أنه بداية من شهر أغسطس المقبل لن يسمح لمن لم يتم تطعيمه بالعمل فى السياحة إلا فى حالة وجود رأى طبى يمنع ذلك أو إصابة العامل بمرض مزمن يحول دون حصوله على جرعات التطعيم، شريطة أن تعرض تلك الحالات على المختصين بوزارة الصحة والسكان، للتأكد والموافقة على ذلك.
وأشار عاقل إلى ان مسئولى وزارة الصحة أخطروا جميع العاملين بالمنشآت الفندقية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء ممن تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من مصل كورونا بموعد التطعيم بالجرعة الثانية من المصل والتى ستبدأ خلال الشهر الجارى.. لافتا إلى ان عملية تطعيم العاملين بالمحافظتين بدأت أوائل شهر إبريل الماضى.
وفى سياق متصل، قالت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة أن العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية بالقاهرة الكبرى بدأوا فى الحصول على الجرعة الأولى من المصل خلال الأسبوع الجارى.. منوهة إلى ان الشهر الجارى سيشهد ايضا البدء فى تطعيم العاملين بالقطاع السياحى بالاسكندرية ومطروح والساحل الشمالى والبحيرة، إضافة إلى العاملين بالأقصر واسوان.
وأوضحت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ان الغرض الرئيسى من عمليات التطعيم هو الحفاظ على أرواح العاملين بالقطاع السياحى وايضا السياح سواء مصريين او أجانب فضلا عن تهيئة المقصد السياحى المصرى لاستقبال السياح خلال الشهور المقبلة خاصة بعد اشتراط العديد من الدول للسماح لمواطنيها بالسفر للسياحة ان تكون المسافرون للدولة قد تم تطعيم المتعاملين مع السائح بها بالامصال المضادة لكورونا.
وأضافت ان نقابة المرشدين السياحيين تقوم حاليا بحصر أعداد المرشدين السياحيين تمهيدا لحصولهم على الأمصال المضادة لفيروس كورونا خلال الشهر الجارى.
لافتة إلى أنه بحلول الشهر المقبل سيكون عدد كبير من المرشدين قد حصلوا على جرعة واحدة من التطعيم على الأقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved