بمشاركة مصر.. بدء اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين ببكين

آخر تحديث: الثلاثاء 12 يوليه 2016 - 6:49 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

بدأ بالعاصمة الصينية بكين، اجتماع وزراء العمل والتوظيف لدول مجموعة العشرين، الثلاثاء.

يناقش الاجتماع التطورات الحالية للاقتصاد العالمي وسوق العمل وما تم إنجازه من التزامات للمجموعة، فضلا عن توفير فرص عمل مناسبة وتعزيز القدرة على التوظيف، والابتكار والنمو الشامل، وتحسين قابلية التوظيف وربطها باحتياجات أسواق العمل من المهارات والتدريب التقني والمهني، وكذلك أساليب تشجيع العمل اللائق ودور نمو الدخل، ونظم الحماية الاجتماعية وظروف العمل في ذلك.

وبحسب بيان بيان لوزارة القوى العاملة، يترأس الوزير محمد سعفان، وفد مصر في الاجتماع، ومن المقرر أن يلقي كلمة مصر في أمام المجموعة العشرين، الأربعاء، وتتناول رؤية وخطة الحكومة المصرية في القضاء على البطالة.

ووصف الوزير الاجتماع أنه من أهم وأبرز المناسبات الدولية المعنية بمناقشة تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي، وتبادل المعرفة والدروس والتجارب حول سياسات التوظيف، كما يتخلله لقاءات جانبية بين وزراء العمل والتوظيف في الدول الأعضاء للتنسيق حول الجهود والالتزامات المشتركة.

والتقى «سعفان»، على هامش الاجتماع، وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي الصيني يين وي مين، لبحث استمرار التعاون بين البلدين في مجال العمل خاصة مع زيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر، وسبل توفير العمالة اللازمة للمشروعات الصينية.

وأكد يين وي مين، أن مشاركة وزير القوى العاملة المصري في اجتماع مجموعة العشرين سيسهم في تعزيز سبل التعاون بين مصر والصين، ووجه «سعفان» للوزير الصيني الشكر على توجيه الدعوة لمصر للمشاركة في أعمال الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين.

كما التقى سعفان، نظيره السعودي مفرج بن سعد الحقباني، للتنسيق فيما يتعلق بالموضوعات والقضايا الخاصة بالبطالة والتشغيل والعمل المطروحة على مجموعة العشرين، فضلا عن بحث أوضاع العمالة المصرية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، ودراسة احتياجات سوق العمل السعودي من العمالة الفنية، ومشاكل العمالة بها، وكيفية حصولهم على مستحقاتهم المالية، خاصة العاملين بمجموعة «بن لادن»، بعد الخطوة الإيجابية التي قامت بها الحكومة السعودية، برفع الحظر المفروض على المجموعة والانفراجة في صرف مستحقات العاملين المصريين، وفقا لخطة سداد تدريجية على دفعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved