بالصور.. تكريم عبدالرحمن أبو زهرة واسم حسين رياض في أمسية المسرح القومي

آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 11:44 ص بتوقيت القاهرة

كتب- حاتم جمال الدين:

احتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، باثنين من رواد المسرح المصري ممن أثروا الحياة الفنية في مصر والوطن العربي بأعمالهم الفنية، حيث كرم المركز برئاسة الدكتور محمد الخولي، اسم الفنان الراحل حسين رياض، والفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، وذلك من خلال الأمسية الفنية التي أقيمت مساء أمس الأربعاء في القاعة الرئيسية بالمسرح القومي بالعتبة.

وخلال كلمتها، طالبت «فاطمة»، ابنة الفنان الراحل حسين رياض، باطلاق اسم والدها على إحدى قاعات المعهد العالي للفنون المسرحية.

أما الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، فوصف المسرح القومي خلال كلمته بـ«الفتاة الجميلة» التي يحبها، لكنها اختارت أن تبعد عنه، فبادر الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي بدعوته هو وكل الفنانين الكبار لتقديم أعمال على خشبة المسرح القومي.

وشهدت الاحتفالية حضور وزيرة الاستثمار سحر نصر، ولفيف من الفنانين والمسرحيين والكتاب والإعلاميين، كما شهدت حضور لافت لنجوم الفن من مختلف الأجيال، منهم الفنانة القديرة سميحة أيوب، وسميرة عبدالعزيز، ورجاء حسين، والفنان القدير رشوان توفيق.

ويأتي تكريم حسين رياض وعبدالرحمن أبو زهرة ضمن برنامج التكريمات الذي يقام كل شهر بالمسرح القومي، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved