وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية تعزيز التعاون المشترك

آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام مع وفد من غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وإمكانية الترويج للفرص الاستثمارية بالشركات التابعة للوزارة.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن وفد الغرفة الأمريكية ضم المهندس طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الغرفة وسيلفيا ميناسا المدير التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة.

واستعرض الوزير ملامح خطة الوزارة للنهوض بالشركات التابعة لها وذلك وفق دراسات شاملة للقطاعات الصناعية بالشركات كل منها على حدة، وتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بما يسهم في وضع الاستراتيجيات المناسبة بشأن كل شركة.
وأكد أهمية الاستعانة بخبرات القطاع الخاص في عدد من المجالات والقطاعات الصناعية في عملية إعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة، مشيرًا إلى برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية والذي تشارك به وزارة قطاع الأعمال العام من خلال طرح حصص من بعض الشركات التابعة لها.

ووجه وفد الغرفة الدعوة إلى الوزير للقاء بعثة من رجال الأعمال الأمريكيين والتي ستزور مصر في أكتوبر المقبل، وكذلك حضور حفل الغذاء الذي تنظمه الغرفة شهريًا لاستعرض رؤية الوزارة بشأن تطوير الشركات التابعة لها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved