في دراسة الأولى من نوعها.. سكر الفاكهة مرتبط بالإصابة بالسرطان

آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2019 - 6:16 م بتوقيت القاهرة

أظهرت دراسة فرنسية حديثة، أن عصير الفاكهة له علاقة قوية بالسرطان، حيث يؤدي تناول كميات كبيرة منه إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، بحسب موقع "جارديان".

وتعتبر الدراسة التي أجريت في فرنسا، ونشرت في مجلة BMJ، هي الأولى من نوعها التي تتوصلت لعلاقة محددة بين السكر والسرطان.

ووجدت الدراسة أن خطر الإصابة بالسرطان مرتبط بالسكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة، بالإضافة إلى المشروبات الأخرى المضاف إليها سكريات، وللتأكد من ذلك قسم الباحثون كلاً النوعين لنسب متساوية ووجدوا أن استهلاك الإنسان للنوعين بنفس المقدار يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام.

يقول الباحثون إن خفض كمية المشروبات السكرية التي نستهلكها جميعًا قد تساعد في تخفيف احتمالية الاصابة بالسرطان، لكن هذا لا يعني الامتناع الكلى عن تناول عصائر الفاكهة بل يجب عدم الإكثار منها.

وقال قائد البحث الدكتور ماتيلد توفير، من المعهد الوطني الفرنسي للبحوث الصحية والطبية، إن تخفيف الإصابة يرتبط كالمعتاد بنسبة الطعام وليس تجنب تناوله لكن موازنته فقط.

ونصحت الدراسة بضرورة استهلاك أقل من مشروب واحد في اليوم عصير طبيعي أو محلى، أما في حالة تناول كوبًا واحدًا على الأقل يوميًا من النوعين، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة، منها السرطان، بسبب السكر الذي تسببه العصائر في صورة دهون مخزنة حول الأعضاء الحيوية مثل الكبد والبنكرياس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved