المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط: إيران عدو للسلام والأمن في المنطقة

آخر تحديث: الجمعة 12 يوليه 2019 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكد المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات أن إيران تعد عدوا للسلام والأمن والاستقرار في المنطقة، محذرا من تعرض دول الخليج للخطر بسبب طهران.

وقال جرينبلات ـ في مقابلة خاصة مع قناة "الحرة" الإخبارية، اليوم /الجمعة/ ـ إن "إيران أصبحت في الوقت الحالي العدو الرئيسي لدول المنطقة وليس النزاع الفلسطيني ـ الإسرائيلي فقط"، داعيا في الوقت ذاته إلى استغلال هذا التوقيت للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي.

وحول الخطة الأمريكية للسلام، أكد ثقته الكبيرة في أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقدر الخطة ويتفاوض من أجل تحقيقها في أقرب وقت، مشددا على أن الإدارة الأمريكية لا تسعى لحدوث تغيير في القيادة الفلسطينية الحالية.

ودعا المبعوث الأمريكي الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الجلوس على طاولة المفاوضات؛ لبحث كافة المجالات والقضايا المتنازع عليها بين الطرفين.
وربط جرينبلات نجاح الخطة الاقتصادية الأمريكية بموافقة الحكومة الفلسطينية والإسرائيلية عليها، مضيفا أن الأوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة تؤثر على موعد انطلاق الخطة السياسية الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي.

ونوه بمساعدة دول الخليج للفلسطينيين من أجل التوصل إلى حل مع إسرائيل، مؤكدا أنه لا أحد يمكنه إجبار الفلسطينيين على الموافقة على حلول معينة لتحقيق السلام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved