تسليم شهادات صحية لـ15 فندقا بالقاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر

آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 7:06 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

تسلم 15 فندقا بالقاهرة الكبرى وجنوب سيناء والبحر الأحمر، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والاثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية؛ بعدما تأكد استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وأشار عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى إقرار لجان الفحص المشتركة، باستيفاء ٤ فنادق بالقاهرة الكبرى هي: هابيتون، ومايوركا، وجراند نايل تاور، وسقارة بالم كلوب، و٥ فنادق بجنوب سيناء هي ريحانة رويال، والباشا كوست، وشارم بلازا، وريف اوازيس، وديزرت فيو، بالإضافة إلى ٦ فنادق بالبحر الأحمر هي ايفوري سويتس، وللي لاند، والمملوك بلاس، ومينا فيل، وخليج أبو سومه، موفنبيك سومه باي.

وبحصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية؛ يصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى ٥٣٥ فندقا في ٢١ محافظة على مستوى الجمهورية، وتستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والاثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved