فيديو.. وزير الإسكان: إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة بنهاية 2020

آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 6:32 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، إن الدولة حققت جزءا كبيرا من حلم القضاء على المناطق غير الآمنة في مصر، متابعًا: «بنهاية 2020 سنعلن مصر خالية تمامًا من المناطق غير الآمنة».

وأضاف في تصريحات لفضائية «الأولى»، مساء الأحد، أنه أصبح هناك 13 محافظة خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة، من خلال مشروعات تمت منذ عام 2014 حتى الآن.

وأشار إلى أن مشروعات القضاء على العشوائيات وبناء مدن الإسكان الاجتماعي الجديدة والبديلة للعشوائيات كلفت الدولة 61 مليار جنيه، لافتًا إلى أن ذلك كلف الدولة أعباء كبيرة دون عوائد مادية مباشرة، ولكنها عوائد اجتماعية على مستوى تحقيق هدف العدالة الاجتماعية.

وأوضح أنه يتم تصميم مشروعات الإسكان الاجتماعي بنماذج معمارية مختلفة ومتطورة، مشيرًا إلى توفير الخدمات والمرافق والبنية الأساسية، إضافة إلى الأنشطة الحرفية وتوفير فرص العمل.

وذكر وزير الإسكان أن الدولة تولي جزءًا كبير من اهتماماتها في مشروعات الإسكان الاجتماعى بالأنشطة الاجتماعية والاقتصادية التي يتم توفيرها في هذه المجتمعات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بجانب افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved