عماد الدين حسين: الأمن القومي لا يقتصر علي الجانب العسكري فقط

آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 11:57 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنه كلما تقدمت الدولة في الملفات الداخلية؛ كان موقفها أكثر رسوخًا وقوة في الملفات الخارجية، مشيرًا إلى أن الدول العربية التي سقطت كانت غير قادرة على التلاحم الداخلي، والتوافق الوطني.
وأضاف «حسين»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر شاشة «Ten»، مع الاعلامي الكبير عمرو عبدالحميد، مساء الأحد، أن مصر استطاعت أن تجهض المخططات الخارجية بسبب تمتعها بقدر كبير من التماسك الداخلي، مضيفًا أن عناصر القوة الشاملة بمصر في وضع أفضل بكثير بالمقارنة بأعوام 2011 و2013 و2015.
وذكر «حسين»، أن العديد من الناس يتصورون أن مفهوم «الأمن القومي» متعلق بالمعارك الحربية فقط، متابعًا: «التفسير الصحيح لمفهوم «الأمن القومي» أنه يشمل رغيف الخبز والطرق الجيدة ونقطة المياه والطاقة، والقطار الجيد المتطور الذي يركبه المواطن والسكن الذي يعيش فيه والخدمات المقدمة له خصوصًا الصحة والتعليم».
وأشار رئيس تحرير الشروق، إلى أنه خلال الفترة الأخيرة تم افتتاح العديد من المشروعات القومية بالتوازي مع الاستعداد للملفين الأكثر تحديًا، وهما «الغزو التركي لليبيا والتعنت الإثيوبي في أزمة سد النهضة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved