فيديو.. التنمية المحلية: استمرار عمليات تعقيم اللجان الانتخابية للحد من كورونا

آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 12:11 ص بتوقيت القاهرة

تحدث خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، عن جهود الوزارة في العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ المصري، وذلك على مستوى محافظات مصر، بما فيها من لجان رئسية وفرعية مختلفة.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، مساء اليوم الثلاثاء، إن هناك غرفة عمليات رئيسية داخل الوزارة، وغرف أخرى فرعية داخل كل محافظة والبالغ عددها 27، مؤكدًا استمرار عمليات التعقيم، للحد من فيروس كورونا.

وتابع: «رصدنا حالة وفاة لمواطنة بلجنة محرم بيه بالإسكندرية، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية»، لافتًا إلى أنه تم رصد حالة وفاة أخرى لمواطن يبلغ من العمر ستين عامًا بلجنة طوخ في القليوبية.

وأضاف أنه يتم التنسيق المباشر مع وزارة الصحة، من خلال المديريات المختلفة في كل محافظة، معقبًا: «استطاعنا من خلال التواصل المباشر إسعاف المصابين في أقرب وقت ممكن».

وذكر أنه تم تجهيز المقرات الانتخابية بالمظلات لحماية الناخبين من أشعة الشمس، مؤكدًا دعوة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للمواطنين، بضرورة الإدلاء بأصواتهم.

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved