برميل النفط يقترب من الـ80 دولارا مع تنامي القلق بشأن المعروض

آخر تحديث: الأربعاء 12 سبتمبر 2018 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

تراجع النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن اقترب من أعلى مستوياته هذا العام؛ إثر انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية واحتمال فقد معروض إيراني؛ ما زاد المخاوف بشأن التوازن الدقيق بين الاستهلاك والإنتاج، بحسب "رويترز".

وفي بداية التعاملات، كانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 23 سنتا عند 78.83 دولار للبرميل بعد أن لامست ذروتها للجلسة عند 79.66 دولار وهو أعلى مستوى منذ أواخر مايو عندما اخترق السعر 80 دولارا.

وزادت عقود الخام الأمريكي 35 سنتا إلى 69.60 دولار للبرميل.

وقال مدير أبحاث سوق النفط والغاز في اتش.اس.بي.سي،جوردون جراي: "نعتقد أن العوامل الأساسية لسوق النفط تدعم على نحو متزايد أسعار الخام، على الأقل عند المستويات الحالية".

وتابع: "في حين لا نتوقع صراحة أن يرتفع برنت إلى 100 دولار للبرميل فإننا نلحظ مخاطر حقيقية بأن يحدث هذا، حقيقة أن هناك حاجة بالفعل إلى معروض أعلى بكثير من منتجين مثل السعودية - والمستويات المتدنية من الطاقة الفائضة المتبقية - تجعل المنظومة العالمية منكشفة انكشافا كبيرا على أية تعطيلات كبيرة أخرى".

كان معهد البترول الأمريكي، ذكر يوم الثلاثاء، أن مخزونات الخام بالولايات المتحدة تراجعت 8.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم السابع من سبتمبر إلى 395.9 مليون برميل في حين خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج البلاد من الخام في 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved