«التعليم» تفتتح أول مدرسة لتكنولوجيا الزراعة والري والإنتاج الحيواني والداجني بمصر

آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 3:43 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

وقع الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، اليوم، بروتوكول تعاون مشترك مع محمد حلمي السعيد، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني بمصر، وجوزيف غانم، مدير مشروع القوي العاملة وتعزيز المهارات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لإطلاق مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية.

وقال مجاهد، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هى مدارس مصرية ذات جودة عالمية، تقوم على الشراكة بين وزارة التعليم وشركات القطاع الخاص والعام ومؤسسات تعليمية مرموقة؛ للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها.

وأضاف مجاهد، أن إطلاق مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الشرقية، يعد أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمصر متخصصة في مجال تكنولوجيا الزراعة والري، وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني، واللذان يعدان من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والأقليمي بشكل كبير.

وفيما يتعلق بمعلمي وإداريي المدرسة، أوضح مجاهد، أنهم من أهم دعائم نجاح المدرسة، لذا فقد قامت الوزارة بفتح باب التقدم لجميع العاملين بمدرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية للالتحاق بفريق عمل مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية، وتم اختيار فريق عمل المدرسة بناءً على استمارة إلكترونية تم تدشينها على الموقع الرسمي لوزارة والتعليم ومقابلات شخصية؛ لقياس مؤهلات وخبرات المتقدمين وقدرتهم على التواصل باستخدام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أنه سيتم توفير تدريب تقني عالي الجودة على أيدي خبراء لمن تم اختيارهم للالتحاق بفريق عمل المدرسة؛ لتنمية مهاراتهم الفنية الأساسية وتحسين خبراتهم العملية، وتوضيح طرق وأساسيات تدريس المناهج الجديدة القائمة على نظام الجدارات لطلاب المدرسة.

وقالت حبيبة عز، مستشارة وزير التعليم للتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم، إن مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية تعمل على إعداد خريجين قادرين على أداء العمليات المتعلقة بمجالي تكنولوجيا الزراعة والري، وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني بكفاءة وفاعلية، ووفق أحدث النظم المتبعة دوليًا في تلك المجالات.

وأضافت عز، أنه بالفعل تم قبول 50 طالبا من محافظة الشرقية للالتحاق بالمدرسة وفق اختبارات وضعتها الوزارة لهم فى اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات، ومقابلات شخصية خضع لها جميع المتقدمين خلال الشهرالحالي؛ لتقييم نسبة معارفهم وإدراكهم ومهارات التواصل لديهم.

وأكملت عز بأنه سيتم توفير العديد من المميزات لطلاب تلك المدرسة مثل الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتوفير تدريبات عملية بمزارع شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، والرعاية الصحية، وحصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي، ذلك بالإضافة إلي الأنشطة الفنية والرياضية والترفيهية التي تساعدهم في تطوير مهاراتهم القيادية والحياتية وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved