الساحل الشمالى كامل العدد بسبب إقبال السائحين العرب

آخر تحديث: الأحد 12 سبتمبر 2021 - 6:57 م بتوقيت القاهرة

مصر الدولة الأكثر جذبًا للسياح الإماراتيين خلال 2021

كشفت إحصائية سياحية أن منطقة الساحل الشمالى سجلت أعلى اشغالات خلال الموسم الصيفى الحالى، مع إقبال السائحين العرب، ووصلت نسبة الإشغالات فيها إلى 100%، من النسبة التى حددتها وزارة السياحة والتى تقدر بـ70% من حجم الطاقة الفندقية لكل منشأة.

وأوضحت الإحصائية التى أعدتها شركات السياحة الإماراتية والمصرية أن حركة السياحة البينية بين البلدين، تشهد تطورات كبيرة ووصلت إلى أعلى مستوى لها خلال السنوات العشر الأخيرة، مؤكدة أن مصر باتت الدولة الأكثر جذبا للسياح الإماراتيين خلال عام 2021، كما احتلت الإمارات، المركز الأول كأكثر دولة سافر إليها المصريون فى ظل جائحة كورونا.

من جانبه قال الخبير السياحى محمد ثروت، عضو غرفة شركات السياحة، رئيس لجنة السياحة العربية السابق بالغرفة، إن أعداد السياح الإماراتيين الذين زاروا مصر منذ بداية العام الجارى وحتى الآن، يفوق الأعداد التى زارات مصر خلال عام 2019، قبل بدء جائحة كورونا، وهو ما ظهر فى تسجيل السياحة البينية بين مصر والإمارات، أعلى مستوى لها خلال السنوات الـ10 الأخيرة، كما أن مصر باتت الدولة الأكثر جذبا للسياح الاماراتيين خلال عام 2021.
وأضاف ثروت أن أعداد المصريين الذين زاروا الامارات العربية المتحدة ارتفعت بنحو 9% عن أعدادهم عام 2019، وقبل أن يضرب فيروس كورونا «كوفيد 19» العالم، مرجعا ذلك إلى ظروف تعليق الطيران بين مصر والسعودية وتوقف رحلات العمرة والحج فضلا عن قيود السفر التى وضعتها العديد من الدول الأوربية أمام المسافرين من مصر بقصد السياحة.

وأوضح أن غالبية السياح الاماراتيين الذين زاروا مصر خلال العام الحالى، أقاموا بالفنادق والمنتجعات السياحية الموجودة بالساحل الشمالى، وهو ما ساهم فى ارتفاع نسبة إشغالات فنادق المنطقة، إلى نحو 100% من النسبة التى حددتها وزارة السياحة والآثار لاستقبال النزلاء بالمنشآت الفندقية والمحددة بـ70% من السعة الاستيعابية القصوى للفندق.

وتوقع ثروت أن تستمر أعداد السياح الإماراتيين بالمعدلات الحالية، حتى نهاية العام الحالى، مؤكدا أن الشهور المقبلة من العام الحالى ستشهد زيادة فى أعداد السياح الوافدين لمصر من مختلف دول العالم، كما أن الثلاثة شهور الأخيرة من العام الحالى، ستكون الأعلى فى عدد السياح الزائرين لمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved