نيابة «شرق القاهرة» تباشر التحقيق في واقعة مقتل «كاهن الفشن»

آخر تحديث: الخميس 12 أكتوبر 2017 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

كتب - عاطف محمود ومحمد أبو عوف:

قُتل كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي بمحافظة بني سويف، وأصيب كاهن آخر بجروح، على يد عامل بمنطقة المرج، وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم ولم يتضح بعد أسباب الحادث، وتولت نيابة حوادث شرق القاهرة التحقيق في الحادث.

تلقى قسم شرطة المرج إخطارًا من أحد المستشفيات، يفيد بوصول جثة القمص سمعان شحاتة كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي، عزبة جرجس بالفشن بمحافظة بني سويف مصابا بجرح قطعي في الرأس وإصابة القس بيمن مفتاح كاهن كنيسة الملاك بعزبة فرنسيس، مطاي بالمنيا، بجروح بالجسم.

وفورانتقال قوة أمنية إلى المستشفى؛ تبين تعرضهما للاعتداء بآلة حادة «ساطور» على يد عامل؛ ما أسفر عن وفاة الأول وإصابة الثاني، وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، من القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

ومن جانبها، باشرت نيابة حوادث شرق القاهرة بإشراف المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار إبراهيم صالح، التحقيق في الواقعة وأمرت بتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة وسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطني حول الواقعة.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أنه أثناء سير المجني عليه بالسيارة توجه إليه عامل ممسكا ساطور وأجبره على الوقوف وأنزله من سيارته واعتدى عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمكان الواقعة، واستدعت عدد من شهود العيان؛ للاستماع إلى أقوالهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved