رئيس السكة الحديد: تدريب العاملين على التعامل مع الأعطال والتشغيل غير العادي

آخر تحديث: الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 4:16 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

قال رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان، إنه يجري حاليًا تدريب العاملين بالوظائف الحرجة من طوائف التشغيل وقائدي القطارات ومساعديهم وكذا العاملين بنظم الإشارات والسكك بهدف رفع كفاءة العنصر البشري في عملية التشغيل.

وأضاف رئيس الهيئة، في بيان، اليوم الجمعة، أنه يتم كذلك التدريب على كيفية التصرف السريع حال وجود أعطال مفاجأة وفي حالات التشغيل غير العادي وذلك لجميع العاملين في طوائف التشغيل.

وأوضح، أن التدريب يتضمن التعامل الصحيح مع المشاكل والعوارض التي تحدث والمحتمل حدوثها أثناء مسير القطارات، بالإضافة إلى تكنولوجيا التحكم الآلي (ATC) والتدريب على المحاكيات والتدريب على سيناريوهات من واقع تقارير استعادة الخبرة لأهم الأعطال، وذلك من خلال مناقشات مفتوحة يتخللها عرض تقديمي وفيديوهات تعليمية في كافة التخصصات بالهيئة (صيانة ودعم فني - بنية أساسية - رقابة على التشغيل).

وأشار، إلى أن التدريب يتضمن تدريب تذكيري مكثف للعاملين بقطاع البنية الأساسية والعاملين بالوظائف الحرجة للسلامة من ملاحظين البلوك وعمال المزلقان وبرادين الإشارات وغيرهم بحيث يتم عمل سيناريوهات عملية في مواقع العمل، بالإضافة إلى التدريب النظري.

وأكد رئيس الهيئة، أنه في نهاية التدريب يتم عمل تقييم للمتدربين من خلال تقييم مبدئي في بداية الدورة للوقوف على مستوى المتدرب، وتقييم أثناء عقد ورش العمل وتقييم نهائي للمستوى بعد الدورة، كما يتم عقد اختبارات عملية باستخدام محاكيات ونظرية في المجال الفني لكافة الطوائف القائمة على تشغيل القطارات لضمان سلامة مسير القطارات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved