الأرصاد تحذر المواطنين: الوقوف على السطح لمشاهدة البرق خطر جدا

آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 7:28 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحرارة معتدلة في معظم أيام الخريف، لافتًا في الوقت نفسه إلى أنه فصل التقلبات الجوية والسريعة.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن المواطنين قد يشعرون بفصول السنة الأربعة في اليوم الواحد خلال فصل الخريف؛ نتيجة للتقلبات الجوية.

وأشار إلى أن ظاهرة السحب الرعدية والبرق التي تعرضت لها بعض مناطق القاهرة أمس، لن تتكرر على مدار الأسبوع الجاري، محذرًا المواطنين من البقاء على السطح لمشاهدة البرق؛ بسبب خطورة الأمر بصورة كبيرة.

وأوضح مدير التحاليل بالأرصاد، أن إشارات البرق عبارة عن تفريغ كهربي للسحب، منوهًا إلى أن هذا التفريغ قد يصيب أي جسم مرتفع عن سطح الأرض كالأشجار والمواطنين إذا كان قريبًا من السطح.

وناشد المواطنين إذا اضطرتهم الظروف للتواجد في الشارع خلال فترة البرق، الابتعاد عن كابلات الكهرباء وأعمدة الإنارة والأشجار التي يتم فيها التفريغ الكهربائي مباشرة؛ حتى لا يصابون بأي أذى.

وتوقع عدم تعرض القاهرة ومحافظات الوجه البحري لسحب رعدية على مدار الأسبوع الجاري، مضيفًا أن مناطق من السواحل الغربية كمطروح وسلوم ستتعرض لفرص أمطار خفيفة، يومي الأربعاء والخميس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved