فيديو.. الأرصاد: أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية يومي الأربعاء والخميس

آخر تحديث: الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إن السواحل الشمالية الغربية تتعرض يومي الأربعاء والخميس لفرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، مؤكدًا أن القاهرة والوجه البحري وباقي محافظات الجمهورية لن تتأثر بتلك الأمطار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن النشرة التي أصدرتها الأرصاد الجوية، أمس الاثنين، أفادت بتعرض الجيزة وشرق القاهرة لفرص سقوط أمطار.

وأشار إلى أن الأمطار امتدت أمس لمناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مع تقدم ساعات النهار وتغير الكتل الهوائية والسحب الممطرة والرصد الجوي الذي ترصده الأقمار الصناعية وصور رادار الطقس، لافتًا إلى أنها كانت من خفيفة إلى متوسطة وغير مؤثرة على الطرق.

ولفت مدير التحاليل بالأرصاد، إلى التواصل مع غرفة دعم واتخاذ القرار في مجلس الوزراء وشركة الصرف الصحي والمياه؛ للتخلص من كميات المياه الموجودة والمتجمعة ببعض المناطق.

وأكد أن ما شهدته بعض المناطق أمس مؤشر لفصل الخريف الذي يتسم بالتقلبات الجوية المعتادة، متابعًا: «الخريف فصل انتقالي بين الصيف والشتاء يتسم بتقلبات جوية حادة وسريعة واضحة».


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved