عمرو أديب: هناك من يرغب في تحويل قضية الاعتداء على سيدة لـ«خناقة مصرية كويتية»

آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 10:56 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الإعلامي عمرو أديب، إن قضية الاعتداء على مواطنة مصرية في دولة الكويت، بدأت في الخروج عن السياق الطبيعي، وسط سعي من أطراف ما لجرها لجوانب غير مرغوب فيها وتحويلها لسجال سياسي وتاريخي، قائلًا : «إحنا مش في معركة ومعندناش مشكلة مع الكويت، ولا لهم مشكلة معانا».

وأضاف خلال تقديمه برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن تعامل البعض مع هذا الأمر على موقع «تويتر»، هي محاولة لتسخين الأمر وتحويله لفتنة كاملة، متابعًا: «هناك أحد يريد تحويل الأمر لخناقة مصرية كويتية، ولكننا نثق في إخوتنا في الكويت والنيابة والقضاء الكويتي».

وأشار إلى حادثة الاعتداء على مواطنين مصريين في الكويت خلال الفترة الماضية، وحصولهم على حقهم في النهاية، مؤكدًا الثقة في النتيجة التي ستصل إليها الجهات القضائية الكويتية حول واقعة الاعتداء على السيدة المصرية.

وتابع: «أطلب من الجانبين، أرجوكم لا تتراشقوا حتى لو فيه حد ابتدى يغلط، إحنا مش هنعملها معركة».

واستطرد: «عندك مشكلة مع واحدة مش مع دولة، والكويت تعامل المصريين طول عمرها معاملة جيدة جدًا، وأهل الكويت يحبون أهل مصر طول الوقت، والعلاقة ليست في حاجة إلى سرد».

وأوضح أنه يريد أن تأخذ العدالة مجراها بدون أن ينجح أحد في إدخالنا لمعركة لا يريدها أحد، مستطردًا: «حريصين على الحفاظ على العلاقة، ومش هنيجي في يوم أيًا كان ونهد هذه العلاقة».

وذكر أن وزارتي الخارجية والهجرة المصريتين، تتخذ مواقف محترمة مع السيدة المصرية، وهو أمر طبيعي لأي دولة محترمة مع مواطن يتعرض لأي اعتداء بأي دولة في العالم، وفق قوله.

وكانت سيدة مصرية قد تعرضت للاعتداء من قبل مواطنات كويتيات، قبل أيام، وتقدمت ببلاغ للجهات الكويتية، التي بدأت التحقيق في الأمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved