الزراعة إطلاق مشروع خدمات تصميم وتشغيل منظومة الربط الإلكتروني للحجر الزراعي بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي

آخر تحديث: الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 3:16 م بتوقيت القاهرة

السيد علاء

حضرت د. منى محرز نائب وزير الزراعة أمس، توقيع مشروع خدمات تنظيم وتشغيل منظومة الربط الإلكترونى للحجر الزراعى بالتعاون بين وزارتي الزراعة والانتاج الحربى.

وأوضحت محرز أهمية هذا المشروع لأن الحجر الزراعى هو بوابة مصر الرئيسية لزيادة الصادرات الزراعية والحفاظ على ثروتنا الزراعية، كما ان الربط الالكترونى سوف يسهل الإجراءات لأن العمليات الورقية فيها مشاكل كثيرة وتؤدي إلى تعطيل إجراءات التصدير والاستيراد.
وأضاف أن وزارة الانتاج الحربى شريك اساسى معنا فى عملية التنمية وما يحدث الان ليس ربط فقط ولكنه توفير قاعدة بيانات ومعلومات عن ما تم تصديره او استيراده ليتم اتخاذ القرار فى الوقت المناسب، لافتة إلى رئيس الجمهورية يولي قطاع الزراعة اهتماما كبيرا لأنها تسهم في توفير الغذاء للمواطنين.
من ناحيته أكد د. احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي ان التعاملات ستكون إلكترونيا مما تسهل الإجراءات وتمنع التعامل مع الاشخاص من اول خطوة وحتى التصدير.
وقال اللواء مصطفى الصادق رئيس مركز المعلومات بوزارة الانتاج الحربى، إن الانتاج الحربى منوطة بالمشاريع القومية وتنفيذها فى المواعيد المقررة وسوف تضمن الدعم الفنى لتسليم المنظومة حتى يستطيع الحجر الزراعى إداراتها بالكامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved