بلماضي يحذر الجماهير الجزائرية من الإفراط في التفاؤل

آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

حذر جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم الجماهير الجزائرية من الغرور والإفراط في التفاؤل مشددا على ضرورة الفوز على زامبيا بعد غد الخميس في مستهل مشوار الفريق بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 .

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن البعض يرى المنتخب الجزائري في نصف نهائي مونديال قطر 2022 وحتى الدور النهائي ، داعيا الجميع إلى التواضع وتركيز كل الجهود على العمل.

وأضاف : "أعرف الحماس الذي يتملك البعض بعد النتائج الإيجابية التي حققناها، لكني أذكر بأنه إلى وقت قريب كنا ننهزم أمام الرأس الأخضر وايران والسعودية. كل ما حققناه تم بفضل العمل والتواضع".

وأضاف: "لا يمكننا أن نختار بين الفوز بكأس أفريقيا والتأهل لكأس العالم. الأولوية ستكون للتأهل إلى البطولة الأفريقية. نعمل بمنطق معركة بمعركة، والماضي أثبت أنه إذا لم نتسم بالتواضع ، يمكن أن نفشل".

وأكد بلماضي أن فريقه يسعى للفوز على زامبيا وأن مواجهة هذا المنافس الذي فاز على الخضر ذهابا وإيابا بتصفيات مونديال 2018 تشكل أكبر حافز للاعبين.

وقال: "هدفنا هو بداية التصفيات بقوة وتركيز عملنا على نقاط قوتنا دون الاستهانة بالمنافس. لا أخشى شيئا من هذا الجانب. ما يهمني في النهاية هو الفوز بالمباريات".

وبرر استدعاء رضا حلايمية وماكسيم سبانو رحو وآدم زرقان لأول مرة للمنتخب بامتلاكهم الإمكانيات اللازمة كما أشار لعودة العربي هلال سوداني وقال إنها تزامنت مع تألقه مع أولمبياكوس اليوناني متمنيا أن يقدم نفس المستوى الذي قدمه مع المنتخب سابقا.

وفسر بلماضي غياب ياسين براهيمي لاعب الريان القطري عن مباراتي زامبيا وبوتسوانا بأسباب عائلية موضحا أن اللاعب يقدم مستويات جيدة مع ناديه.

وأكد بلماضي أنه يعرف بدقة وضعية كل اللاعبين الآخرين خاصة رياض محرز ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح وإسلام سليماني وأنه يود إشراك اللاعبين الأكثر جاهزية وأن الجهاز الفني هو من يقرر من يلعب أساسيا وبديلا.

وحذر بلماضي مما سماه "الظروف الكارثية للعب" في بوتسوانا موضحا أن المنتخب الجزائري سيسافر إلى هناك 72 ساعة قبل المباراة للتأقلم مع الظروف المناخية بهذا البلد.

ويحل المنتخب الجزائري ضيفا على نظيره البوتسواني الاثنين المقبل في الجولة الثانية من التصفيات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved