مصدر بالتموين: خفض أسعار الزيت والسكر والأرز والدقيق على بطاقات الدعم بداية من ديسمبر

آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

الزيت 17 جنيه والسكر 8.5 والأرز 8 والدقيق 6.5 .. وشراء البقالين للسلع المخفضة بالأسعار القديمة قد يرجئ تنفيذ القرار
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة قررت خفض أسعار 4 سلع تموينية أساسية وهم الزيت والسكر والأرز والدقيق، وذلك بعدما أرسلت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، لإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة، تؤكد فيها خفض أسعار تلك السلع بكافة المنافذ التموينية اعتبارا من الشهر المقبل.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن زجاجة الزيت الخليط سيصل سعرها إلى 17 جنيه بدلا من 19 جنيه، كما سينخفض سعر كيلو السكر من 9.5 جنيه إلى 8.5 جنيه، إضافة إلى خفض سعر كيلو الأرز بقيمة جنيه واحد ليصل إلى 8 جنيه بدلا من 9 جنيهات، بينما يصل سعر عبوة الدقيق "البلاستيك" إلى 6.5 جنيه بدلا من 6.75 جنيه بانخفاض 25 قرش.

وأكد المصدر، أن قرار وزير التموين، شمل إلغاء زيت "العباد" الذي كان يعرض بسعر 20 جنيه، إضافة إلى إلغاء الدقيق المعبأ "ورقي" 1 كيلو والذي كان يطرح بسعر 7.25 جنيه، من السلع التموينية التي كانت تطرح بمنافذ صرح مخصصات بطاقات الدعم.

وأشار إلى أن موعد تنفيذ القرار هو شهر ديسمبر المقبل وفقا للمذكرة المرسلة لإدارة الرقابة والتوزيع، إلا أن وجود كميات من السلع الملغية إضافة إلى شراء البدالين التموينيين للسلع المقرر خفض أسعارها بالأسعار القديمة، قد يرجئ تنفيذ القرار حتى إنتهاء البقالات التموينية من الكميات المتبقية لديهم أولا، ثم يتم تنفيذ القرار مباشرة.

وأوضح أن أسعار باقي السلع المعروضة لدى المنافذ التموينية المختلفة كما هي مثل المسلي الصناعي 800 جرام 17.25 جنيه، وعبوة شاي 40 جرام 3 جنيه، زجاجة خل 900 مللي 4.2 جنيه، وعبوة عسل أسود بسعر 15.25 جنيه، وعبو المربي بسعر 20 جنيه، وعبوة صابون غسيل 125 جرام بسعر 4.5 جنيه، إضافة إلى عدد كبير من السلع الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved