محافظ أسوان يستعرض محاور مشروع تنمية قرية أقليت بتكلفة 4.5 مليون جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 5:17 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

بحث محافظ أسوان أحمد إبراهيم خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع عماد ربيع رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة والوفد المرافق له ، المحاور الرئيسية وآليات تنفيذ مشروع التنمية الشاملة لقرية إقليت بمركز كوم أمبو بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

وأشاد المحافظ - عقب اللقاء - بالمبادرات الجادة لجمعية مصر المحروسة ومؤسسة بنك مصر والتي تعكس المشاركة المجتمعية الفعالة والجادة لمساندة الجهود الحكومية لتقديم أفضل الخدمات لأهالي أسوان في العديد من المجالات التنموية ، مؤكداً أن المحافظة تحرص دائماً على تقديم يد العون والمساندة لكافة المبادرات والجهود المبذولة لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لمحدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجا.

وطالب المحافظ مسئولي الجمعية بأن يتم مراعاة تأمين وصلات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي عند تنفيذها بالمدارس أو المناطق المستهدفة حفاظاً على سلامة أرواح المنتفعين بها.

من جانبه أوضح عماد ربيع رئيس مجلس إدارة جمعية مصر بلدي، أن مشروع التنمية الشاملة لقرية إقليت يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للسكان والأهالي من خلال إحداث طفرة نوعية وتطوير كامل بالوحدة المحلية بإقليت والتي تخدم 7 قرى بها في العديد من المجالات التعليمية والاقتصادية والبيئية والزراعية والاجتماعية ، فضلاً عن خدمات البنية الأساسية.

ونوه بأن التكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى 4.5 مليون جنيه وتشمل تطوير مدرسة إقليت الابتدائية من خلال تجهيز وتدعيم 10 قاعات لرياض الأطفال ، بجانب تأثيث حديقة للطفل بالمدرسة وتسديد المصروفات المدرسية لـ 100 طالب من الفقراء ، وتوفير الزي المدرسي أيضاً لـ 100 طالب آخر ، كما أنه مستهدف إجراء التحاليل وتوفير العلاج لحوالي 500 شخص ، علاوة على توفير الأدوية اللازمة لـ 250 طفل مريض بالمجان.

كما تشمل أيضا تطوير مركز شباب القرية وتأسيس ناد اجتماعي ومسرح مكشوف وناد للمرأة وتدعيمهم بكافة الأجهزة والأدوات المطلوبة ، أما بالنسبة للوحدة الصحية بإقليت فقد تم إدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بجانب بناء 10 منازل ، وتوصيل مياه الشرب للشوارع الرئيسية بالقرية ، فضلاً عن دعم وتشجيع الشباب للتوسع في تنفيذ المشروعات المتناهية في الصغر بإجمالي 65 مشروعا لتكون نموذجاً يحتذى به ولتساهم في توفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved