مستشار مفتي الجمهورية: الشباب هم الأمانة والمؤتمنون على الوطن ويجب حمايتهم من الأفكار المتشددة

آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 4:07 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي والأكاديمي لمفتي الجمهورية إن الشباب هم الأمانة والمؤتمنون على هذا الوطن، مؤكدًا أهمية التوعية الصحيحة للشباب وتحصينهم من الأفكار المتشددة.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان "دور الشباب في بناء المجتمع" نظمتها جامعة المنوفية في إطار بروتوكول التعاون بين دار الإفتاء المصرية وجامعة المنوفية وفي ضوء لقاءات الشباب التي تحرص الدار على التواصل معهم.

ودعا المستشار العلمي لفضيلة مفتي الجمهورية إلى استغلال واستثمار طاقة الشباب وحماسهم في الإبداع والمبادرات من خلال منظومة الأخلاق والقيم، موضحًا أنه لا بد من النزول إلى الشباب والتخاطب معهم بلغتهم لسد الفجوة بين الأجيال التي نعاني منها الآن مما يسبب فجوة كبيرة بين الشباب ورجال الدين وقادة الرأي والمثقفين.

وشدد على أهمية توعية الشباب بـ "فقه الدولة" لتنمية روح الانتماء والمحافظة على الوطن مع وجوب ترسيخ مبدأ المواطنة وقبول الآخر بين جميع فئات الشعب، وهو ما يحقق الاستقرار المجتمعي، مشيرًا إلى ضرورة عقد مزيد من اللقاءات مع الشباب والاستماع إلى آرائهم من تنشئتهم وحثهم على المشاركة الإيجابية في بناء وطنهم وتنمية مجتمعهم، مؤكدًا أهمية دور المرأة في رقي المجتمع عبر مشاركتها الفعالة والإيجابية والقيام بدورها جنبًا إلى جنب مع الرجال كون المرأة أساس المجتمع وحاملته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved