جامعة أسيوط تحتفل بالشهر العالمي للتوعية بأمراض سرطان الرجال

آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 4:31 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في الصعيد يأتي على رأس أولويات الجامعة، والتي لا تألوا جهدا في اتخاذ كافة السبل والآليات التي من شأنها الارتقاء بمستوى خدماتها الطبية في مختلف مستشفياتها الجامعية، وهو ما يأتي من خلال تعاونها مع كافة الجهات والمؤسسات الداعمة لمنظومة الطبية بالجامعة، وخاصة فيما يتعلق بخدمة مرضى الأورام.

وفي هذا الشأن، أعلن عن نجاح مبادرة الجامعة للتوعية بأورام الرجال، والتي أطلقتها مطلع نوفمبر الجاري، بالاشتراك مع مؤسسة 2020 لعلاج الأورام فى الصعيد والمستمرة حتى نهاية الشهر، والتي يتخللها العديد من الفعاليات على مستوى المحافظة ومراكزها وقراها ونجوعها، وهو ما يعد دليلا دامغا على سعي الجامعة لدعم مرضى السرطان، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في رحلة علاجهم.

وشدد الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، على دور الدور العظيم للطب كرسالة إنسانية سامية، وهو ما تقوم به مستشفيات جامعة أسيوط على أكمل وجه فيما خص بالذكر معهد جنوب مصر للأورام بصعيد مصر، والذي يقدم خدمة علاجية وصحية شاملة لآلاف من للمرضى المترددين عليه من شتى محافظات صعيد مصر.

وفي السياق ذاته، أشار نائب رئيس الجامعة إلى ضرورة تشجيع الطلاب على العمل التطوعي وتوعيتهم بدورهم في خدمة وتنمية المجتمع، وخاصة فيما يخص المجال الطبي الذي يدعم الصحة العامة للمواطنين والذي يحتاج منا تكاتف الجهود سواء المادية أو المعنوية أو التوعوية، والمشاركة الفاعلة في كافة الأنشطة والفعاليات، وأن يؤمن الشباب أنه بناء مؤثر في المجتمع وقادر على النهوض بالبلاد على كافة الأصعدة.

وأوضح الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط السابق والرئيس الشرفي لمؤسسة 2020 أن رحلة علاج هؤلاء المحاربين تعد مثالا يحتذي به في الأمل والطموح، وهو ما يبرهن عليه كم الصعوبات النفسية والجسدية التي عانى منها مرضى الأورام وعزيمتهم على التخلص من المرض وقهره.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة كانت ولا زالت تمد يد العون التي تعين مرضى السرطان وغيرهم من خلال ما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية هى الأحدث من نوعها على مستوى الصعيد.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى الشرقاوي، أن الحفل تضمن تكريم الناجيين من مرض
السرطان وكذلك المرضى المحاربين وذلك دعما من مؤسسة 2020 لهم، كما اشتمل الفعاليات أيضا على عدد من الفقرات الترويحية والترفيهية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved