«فتاة العياط» بعد حفظ قضيتها: لو تكرر الأمر مش هفرط في نفسي

آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 11:23 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علقت أميرة أحمد المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة العياط»، على حفظ النائب العام للقضية، «شكرًا لكل الأشخاص اللي وقفوا معايا، فرحانة جدًا وبشكر ربنا وبقول الحمد لله وبشكر القضاء إنه وقف جنبي، وبقول الحمد لله على اللي حصل».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أنها كانت متخوفة قبل قرار الحفظ لأنها قضية قتل وليست سهلة، موضحة: «الناس كانوا بيقولولي إني مش هخرج، كانوا بيخوفوني الصراحة».

وتوجهت بالنصيحة لكل فتاة بألا تثق في أي شخص، وعدم السير مع شخص لا تعرفه، مردفة: «تخلي بالها من نفسها وتفتح في كل مكان هي ماشية فيه تبقى عارفة هي بتعمل إيه في المكان ده».

وأشارت إلى أنها تعلمت أن تستمع لكلمة والديها، وعدم الخروج من المنزل بدون علمهما أو الذهاب إلى أي مكان إلا برفقة والدها أو أختها الكبرى، لافتة إلى أن الواقعة خارجة عن إرادتها وأن ما قامت به غير مقصود.

وأردفت: «لو قدامي طوبة كنت هخبطه بيها، لكن مقصدتش إني أموته خالص»، مؤكدة: «لو تكرر الأمر مش هخلي حد يقرب مني، مش هفرط في نفسي».

يذكر أن النيابة أمرت بإخلاء سبيل الطفلة أميرة أحمد، البالغة 15 عاما، والمعروفة إعلاميًا بـ«فتاة العياط»، أو «فتاة الشرف»، المنسوب إليها تهمة القتل العمد لسائق حاول اغتصابها في صحراء العياط، قبل 3 أشهر، وقررت المحكمة تسليمها لوالدها دون أي ضمانات.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، اليوم الثلاثاء، بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قبل أميرة أحمد مرزوق، المعروفة بـ«فتاة العياط»، لعدم الجناية، لوجودها في حالة دفاع شرعي عن عرضها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved