بالفيديو.. وكيل «النواب»: «طز» في أي حاجة سوى الدم.. وتغور «حقوق الإنسان»

آخر تحديث: الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

- النائب سليمان وهدان يتقدم بطلب لتحويل كل قضايا الإرهاب إلى القضاء العسكري

أعلن النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، عن تقديمه اقتراح لتغيير بعض بنود قانون الإجراءات الجنائية بحيث يتم تحويل كافة قضايا الإرهاب إلى القضاء العسكري.

وأضاف «وهدان»، لبرنامج «صباح دريم»، المذاع على «دريم»، الإثنين، «أنا بقول في الوقت الحالي، طز في أي حاجة سوى الدم المصري، والحفاظ على الأمن القومي للبلاد، ولتحيا مصر وتغور حقوق الإنسان، وأي حاجة شبه ذلك»، مؤكدًا أن دماء الشعب المصري ووحدة الوطن أغلى من أي شيء.

وأوضح أن الاقتراح سيتم مناقشته في جلسة البرلمان اليوم، ثم إحالته إلى اللجنة التشريعية والدستورية لمناقشته، متابعًا: «هناك بعض النواب الذين تقدموا بهذا الطلب من قبل، ولكن تم الرد عليهم بأن الظرف غير مناسب وللمحافظة على الحريات».

وأكد أن الوقت الراهن يتطلب من مجلس النواب أن يتحمل مسؤوليته التاريخية، وأن يحمي الشعب من تداعيات العمليات الإرهابية، قائلا: «سيتم تطبيق قرار تحويل قضايا الإرهاب إلى المحاكمات العسكرية بأثر رجعي، في حالة الموافقة على طلبي».

وأشار إلى أن القرار يمكن أن يستغرق شهرًا حتى يتم صدوره، قائلا: «عدم وجود عدالة ناجزة يخلق مرارة لدى أسر الشهداء؛ لأنهم يرون أبنهم أو بنتهم يموت غدرًا ثم ينعم المجرم بحياته لفترة طويلة».


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved